موقف فتوح من المشاركة في مباراة الزمالك أمام الترجي التونسي

السبت 18/فبراير/2023 - 07:42 م
كتب: علي عبيد
أحمد فتوح
أحمد فتوح
تأكد جاهزية اللاعب أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قبل المواجهة المرتقبة أمام نظيره نادي الترجي التونسي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلم "وان ثري" أن أحمد فتوح سيعود لى القاهرة غدا قادما من السعودية بعدما استغل اللاعب غيابه عن مباراة المريخ السوداني في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لأداء مناسك العمرة.

وتعافى فتوح من الإصابة ة التي لحقت به خلال مباراة شباب بلوزداد الجزائري في العضلة الخلفية لتصبح مشاركته بصورة رسمية في المباراة في يد جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق.

ةانتهت مواجهة الزمالك والمريخ السوداني على ملعب شهداء بنينا في ليبيا بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليضع الفارس الأبيض نفسه في مأزق كبير بالمجموعة ويعقد حساباته في التأهل.

وتعتبر مباراة الجولة الثانية بدور المجموعات منذ تطبيقه في ثمن نهائي دوري الأبطال عام 2017، بمثابة العقدة للزمالك.

وخرج البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء للحديث عن أزمة عدم احتساب ركلات ترجيح للفريق الأبيض في دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد التعادل مع المريخ سلبياً.

ولكن ماذا تقول أرقام مشاركة الزمالك الحالية في دوري أبطال أفريقيا؟

حصل نادي الزمالك على 3 ركلات جزاء في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

البداية كانت إليكت التشادي بنتيجة (2-0)، ضمن منافسات جولة الذهاب للدور التمهيدي، وأهدر أحمد سيد زيزو ركلة جزاء في الدقيقة 76.

حقق الزمالك الفوز على إليكت التشادي في مباراة الإياب بنتيجة هدفين دون رد، حيث تم احتساب له ركلة جزاء سددها بنجاح احمد زيزو في الدقية 71.

في دور الـ32 حقق الزمالك الفوز على فلامبو البروندي بنتيجة 5-1، وسدد أحمد سيد زيزو في الدقيقة 4 ركلة جزاء للزمالك.