مصر تحصد فضية بطولة لوكسمبورج الدولية لناشئي الجمباز الفني

السبت 18/فبراير/2023 - 02:23 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق منتخب مصر لناشئي الجمباز الفني المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة لوكسمبورج المفتوحة المقامة خلال الفترة من 16 حتى 19 فبراير الجاري، متفوقا على البرتغال، وليتوانيا، وبلجيكا، ولوكسمبورج فى انجاز جديد يضاف إلى إنجازات الاتحاد المصري للجمباز.

وأحرز منتخب إيطاليا المركز الأول والميدالية الذهبية وحلت مصر في المرتبة الثانية والميدالية الفضية وجاءت البرتغال في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويمثل منتخب مصر للناشئين: مصطفى أحمد ويحيى زكريا وأحمد شريف ومحمد عطية، وبرفقتهم المدرب مصطفى عمر والمدير الفني جمال مطر، والحكم جاسر أحمد.

فيما يمثل منتخب مصر للناشئات: سيرين أبو الهدى وشمس علي وحلا الشاعر، ويرافقهم المدربين: عمر حسن وسلمى محمود والحكم هبة زكريا.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي أن الاتحاد الدولي للعبة قرر من بطولة العالم 2023 تأهل أول 12 منتخب مباشرة الى أولمبياد باريس 2024 وهو ما سنعمل على تحقيقه خلال البطولة القادمة من خلال اعداد جيد لمنتخب الناشئين رجال وانسات لاستكمال مسيرة المنتخب الأول وتدعيمه بأفضل عناصر من منتخب الناشئين.

وتابع أمين أن منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات للناشئين يمتلك لاعبين على أعلى مستوى اكتسبت خبرات كبيرة من خلال المشاركات القارية والدولية والعربية.

وأضاف رئيس اتحاد الجمباز أن بطولة لوكسمبورج المفتوحة يشارك بها لاعبي ولاعبات الصف الأول للجمباز الفني على مستوي العالم وهي فرصة كبيرة لمنتخب مصر رجال وانسات لاكتساب خبرات جديدة والمنافسة بقوة مع الدول العظمى للجمباز الفني.


جاء هذا فى بداية فاعليات بطولة لوكسمبورج الدولية و التي يشارك بها المنتخب المصري للناشئين (فني رجال وانسات) وذلك فى اطار استعدادات المنتخب المصرى للاستعداد للمشاركه فى بطوله العالم للناشئين والمزمع اقامتها بانطاليا- تركيا 17 ابريل المقبل
وتأتي البطولة في ضمن خطة أتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب امين لكسب الخبرات الدولية للاعبي منتخب مصر الناشئين للجمباز الفني