في 8 نسخ.. ملخص ما قدمه الأهلي في مونديال الأندية

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:40 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حصد فلامنجو البرازيلي المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، بعد التغلب على الأهلي بنتيجة 4-2 ونال فلامنجو الميدالية الثانية في مونديال الأندية بعدما حقق الفضية في نسخة 2019، فيما فرط الأهلي في الميدالية البرونزية التي حصدها في آخر نسختين.

تقدم فلامنجو بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة (11) عن طريق جابريل باربوسا، ثم تألق أحمد عبد القادر وسجل هدفين في الدقيقتين (38 و60)، وسجل بيدرو هدف التعادل لفلامنجو في الدقيقة (77)، ثم أضاف باربوسا هدفاً في الدقيقة (84)، وأحرز بيدرو الهدف الرابع في الدقيقة (90+1)، وأهدر التونسي علي معلول ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة (58)، كما تعرض خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن للأهلي للطرد في الدقيقة 69.

نلقي الضوء على مشوار الأهلي في عبر تاريخه في مونديال الأندية:
-نسخة 2005
المشاركة الأولى كانت في عام 2005 في اليابان، وفشل في تحقيق أي انتصار واكتفى بالمركز الأخير، بعدما خسر من الاتحاد السعودي بهدفٍ نظيف في الافتتاح، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدني الأسترالي بهدفين لهدف.

-نسخة 2006
شارك الأهلي من جديد في العام التالي 2006، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى بهدفين دون رد، قبل أن يخسر نصف النهائي أمام إنترناسيونال بنتيجة 2-1،واجه الأحمر بعد ذلك كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث وحسمها لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، ونجح في حصد الميدالية البرونزية بتحقيق المركز الثالث.
-نسخة 2008

الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كان في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، بعد أن خسر المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

-نسخة 2012

عاد المارد الأحمر للمونديال وعاد بالمركز الرابع، بعد أن تمكن من الفوز بالمباراة الافتتاحية على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1، وخسر الأهلي نصف النهائي بعد ذلك من كورينثيانز بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي 2-0.

-نسخة 2013

شارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وعاد من جديد إلى المركز الأخير بعد خسارته ربع النهائي أمام غوانزو بهدفين نظيفين، والهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5.

-نسخة 2020
افتتح الأهلي مشواره بالفوز على الدحيل ثم خسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي، ليواجه بالميراس في مباراة المركز الثالث ويفوز بركلات الترجيح.

-نسخة 2021

بدأ الأهلي المشوار بالفوز على مونتيري ثم الخسارة من بالميراس، لكنه فاز على الهلال في لقاء المركز الثالث بأربعة أهدافٍ نظيفة.

-نسخة 2022
تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق الفوز على سياتل الأمريكي وفي لقاء ريال مدريد خسر الأهلي بنتيجة 4/1، أما أمام فلامنجو خسر المارد الأحمر بنتيجة 4/2.