موجوروزا تنهي مغامرة دوان وتصعد للدور الثالث ببطولة قطر

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:32 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أحبطت الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا مغامرة منافستها ينج ينج دوان وأطاحت بها من بطولة قطر المفتوحة للتنس بالتغلب عليها 6 / 3 و6 / 4 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات الدور الثاني للبطولة.

وكانت القرعة قد جنبت موجوروزا المصنفة الرابعة للبطولة اللعب في الدور الأول لتستهل اللاعبة الشهيرة مسيرتها في هذه النسخة بفوز ثمين على دوان المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة والتي أطاحت في الدور الأول بالتونسية أنس جابر.

وحجزت موجوروزا، التي ودعت البطولة من الدور الثاني في نسخة 2017 أمام الصينية شواي تشانج، مقعدها في الدور الثالث للبطولة وأصبحت أولى المتأهلات لدور الستة عشر في النسخة الحالية.

وتغلبت موجوروزا حاملة لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) على العثرات التي تعرضت لها في وقت سابق من الموسم الحالي وشقت طريقها إلى الدور الثالث للبطولة.

وهذه هي أول بطولة تخوضها موجوروزا منذ خروجها المبكر والمفاجئ من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

واستغرقت موجوروزا 87 دقيقة للإطاحة بمنافستها الصينية اليوم والتأهل إلى الدور الثالث للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات.

وقالت موجوروزا: "كانت مباراة قوية للغاية. لا يهم كم نقطة أحرزته في المباراة. المهم أنني فزت باللقاء، هذا هو الشيء المهم".

وتابعت: "أشعر بسعادة بالغة لأنني حققت الفوز اليوم بعد فترة غياب طويلة عن المباريات. كان أمرا جيدا أن أفوز اليوم".

وأضافت: "إنها المشاركة الرابعة أو الخامسة لي في هذه البطولة. أحب المشاركة في هذه البطولة".