كأس العالم للأندية.. 5 أرقام قياسية تغازل الأهلي أمام سياتل أبرزها تخطي برشلونة

السبت 04/فبراير/2023 - 12:38 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلي مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف على ملعب "إبن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجار

وحقق فريق الأهلي فوزا عريضاً على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 على ملعب ابن بطوطة بالمغرب.

وهناك 5 أرقام قياسية تغازل الأهلي في موقعة سياتل الأمريكي نستعرضها كالتالي:

سيخوض الأهلي مباراته رقم 20 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية ضد سياتل، ليعزز رقمه كأكثر فريق خوضًا للمباريات في البطولة.

يسعى الأهلي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وإفريقي بلوغا لهذا الدور.

يرغب الأهلي في تحقيق فوزه الثامن في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، ليتخطى عدد انتصارات برشلونة (7 انتصارات)، وينفرد بالمركز الثاني في قائمة الأكثر فوزًا خلف ريال مدريد، صاحب الصدارة بـ10 انتصارات.

الأهلي يسعى للفوز على ممثل قارة أمريكا الشمالية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي عام 2006 ومونتيري المكسيكي في النسخة الماضية.

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصار على الهلال في النسخة الماضية، وأوكلاند سيتي في النسخة الجارية.