قبل مواجهة سياتل الأمريكي؟.. 5 لقطات سابقة تحير الأهلي وكولر

الجمعة 03/فبراير/2023 - 03:33 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى الأهلي مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكى بطل قارة أمريكا الشمالية (الكونكاكاف) في السابعة والنصف مساء السبت المقبل، بتوقيت القاهرة، 8:30 بتوقيت السعودية.

وحقق فريق الأهلي فوزا عريضاً على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 على ملعب ابن بطوطة بالمغرب، وسجل ثلاثية الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 47، ومحمد شريف في الدقيقة 56، وبيرسي تاو في الدقيقة 86، وبهذه النتيجة يضرب الأهلي موعداً مع فريق سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، في ربع نهائي البطولة يوم السبت المقبل.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلتقي خلالها النادي الأهلي مع فريق من أمريكي في مونديال الأندية.

لعب الأهلي في وقت سابق 5 مواجهات أمام أبطال كونكاكاف وكانت المواجهات أمام أندية مكسيكية.

-الأهلي 2-1 كلوب أمريكا

سجل محمد أبو تريكة هدفي الأهلي في كلوب أمريكا في لقاء تحديد المركز الثالث، ويعد هو أفضل إنجاز للأحمر في مونديال الأندية.

-الأهلي 2-4 باتشوكا

في الدور الأول التقى الأهلي مع باتشوكا، تقدم بهدفين في الشوط الأول، ولكنه انهار في الثاني برباعية أنهت أحلام بطل إفريقيا في الوصول إلى نصف النهائي.

-الأهلي 0-2 مونتيري

في نسخة 2012 تلقى الأهلي هدفين دون رد من مونتيري ووقتها كان حسام البدري هو المدير الفني للفريق الأحمرليحتل الأهلي المركز الرابع بنهاية البطولة.

-الأهلي 1-5 مونتيري

وواجه النادي الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي من قبل في كأس العالم للأندية، عام 2013 في المغرب، وانتهت بفوز الفريق المكسيكي بخماسية مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

-الأهلي يهزم مونتيري بهدف

فاز الأهلي في النسخة الماضية بهدف نظيف على مونتيري المكسيكي ليبلغ الدور قبل النهائي بكأس العالم للأندية، وأحرز محمد هاني هدف الأهلي، ليتأهل الفريق لمواجهة بالميراس البرازيلي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس.