البارالمبية تكرم الأبطال البارالمبين في عام 2022 بحضور وزير الرياضة

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 09:05 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أقامت اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام مصطفى حفلا لتكريم الأبطال الحاصلين على بطولات في عام 2022
وهي 9 منتخبات بارالمبية الحاصلين على بطولات إفريقيا والعالم والجائزة الكبرى في مختلف اللعبات.

شهد الحفل حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، ورؤساء الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية للجنة البارالمبية.

المنتخبات التي تم تكريمها هي منتخب الاثقال الحاصل على البطولة الإفريقية، ومنتخب السباحة البارالمبي الحاصل على بطولة العالم التي أقيمت بالبرتغال، منتخب كرة السلة للكراسي الحاصل على بطولة إفريقيا بأثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب كرة القدم للمكفوفين الذي حقق المركز الثالث، منتخب الطائرة البارالمبي الحاصل على المركز الأول ببطولة العالم، والشلل الدماغي الحاصل على المركز الأول ببطولة إفريقيا والريشة الطائرة بالبطولة الإفريقية، ومنتخب تنس الطاولة الحاصل على بطولة العالم بإسبانيا، والباراتايكوندو الذي حقق الجائزة الكبرى وكذلك الباراترايثلون الحاصل على المركز الأول بالبطولة الإفريقية.

من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي بنتائج المنتخبات البارالمبية التي تم تحقيقها فى مختلف البطولات ورفع علم مصر عاليا في المحافل الدولية، بالإضافة للطفرة التي حققها أبطال اللجنة البارالمبية في مختلف المجالات.

وفى كلمته قال حسام مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، أن اللجنة منذ اليوم الاول لها وكل هدفها الأبطال ونتائجهم وتحقيق ما يطمحون إليه رياضيا، وزيادة وتوسيع ممارسة اللعبات البارالمبية.

وأضاف حسام الدين أن ما تسعى اليه اللجنة هو الاهتمام بالأبطال على المستوى الرياضي والانساني والنهوض بهم إلى مزيد من التقدم وتحقيق الكثير والكثير من الميداليات.