عمرو صلاح: المدرب الجديد لمنتخب اليد حقق إنجازات عالمية.. وتصرف مفاجيء من باروندو قبل المونديال

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 10:34 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تحدث عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد عن آلية اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني خلفا للإسباني روبيرتو جارسيا باروندو.

وقال صلاح في تصريحات لبرنامج "كاونتر أتاك" مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "قررنا عدم تجديد التعاقد مع الإسباني باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد، مشواره مع المنتخب انتهى بنهاية مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم 2023".

وأضاف: "فوجئنا قبل بطولة العالم بأسبوعين بتمديد باروندو تعاقده مع نادي ميلسونجين الألماني حتى يونيو 2025 بدبا من يونيو 2023 دون الرجوع لنا".

واستكمل صلاح: "ندرس حاليا عددًا من السير الذاتية لمدربين حققوا إنجازات عالمية لقيادة منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة، نحتاج إلى تغيير المدرسة والاستراتيجية، المدرب الجديد سيكون متفرغًا لتدريب المنتخب ووضع وتنفيذ استراتيجية لمدة 8 سنوات لإعداد منتخب قوي ينافس على ميدالية عالمية وأولمبية".

وأضاف: "منتخب مصر أكبر من باروندو وهو الذي استفاد من تدريب المنتخب وليس العكس، التعامل الفني والنفسي مع اللاعبين في بطولة العالم كان به العديد من الأخطاء من جانبه، علامة استفهام حول طريقة إدارته لمباريات المنتخب في المونديال أولها استنزاف مجهود عدد محدد من اللاعبين دون غيرهم".

جدير بالذكر أن بعثة المنتخب الوطني عادت مساء أمس الإثنين إلى القاهرة بدون المدرب الإسباني روبيرتو باروندو الذي توجه مباشرة من السويد إلى إسبانيا.

وحقق المنتخب الوطني المركز السابع في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في بولندا والسويد بعد فوزه على المجر في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.