سفارة اليابان في مصر تشيد بالتعاون مع اتحاد الجودو

الأحد 29/يناير/2023 - 02:12 م
كتب: محمد ناجي
سفارة اليابان في
سفارة اليابان في مصر
شهدت الفترة الماضية جلسات نقاشية وتعاون مثمر بين الاتحاد المصري للجودو برئاسة مرزوق علي، والسفارة اليابانية في القاهرة، بهدف الاستفادة من خبرات أحفاد الساموراي في رياضة الجودو.

وعلق مسئولو السفارة اليابانية في القاهرة، على التعاون المثمر مع اتحاد الجودو، من خلال صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال مسئولو السفارة اليابانية في مصر: "هذا العام، سيبدأ التبادل الذي طال انتظاره مع مسؤولي الجودو اليابانيين، ومن المتوقع أن يخطو الجودو المصري خطوات أكبر! بالتوفيق للجودو المصري، شد حيلك!".

وجاء في منشور السفارة اليابانية أيضا: "في يوم 22 يناير الجاري، قام السفير أوكا بتبادل وجهات النظر مع السيد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو والسومو والأيكيدو، والكابتن محمد رشوان، المشرف العام ورئيس جهاز منتخبات الجودو بالاتحاد، وذلك برفقة السيد كاتو كين، رئيس مكتب الجايكا بالقاهرة، حول مختلف أوجه التعاون بين مصر واليابان في مجال الجودو.

وتضمن المنشور: "وقع الاتحاد المصري للجودو والسومو والأيكيدو، بروتكول لتعزيز التعاون مع مؤسسة الكودوكان اليابانية، كما يعمل الاتحاد أيضًا على تعزيز التعاون مع جامعة تينري اليابانية وجايكا واتحاد الجودو الياباني، وفي هذا العام، ومن خلال هذا التعاون، سيزور مدربو الجودو اليابانيون مصر".

ويسعى اتحاد الجودو المصري ويمثله مرزوق علي إلى تحقيق أقصى استفادة من الخبرات اليابانية في رياضة الجودو، من أجل النهوض بالمستوى الفني للمنتخبات المصرية، وإعتلاء منصات التتويج في البطولات القارية والدولية.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس اتحاد الجودو، أن التعاون مع المؤسسات اليابانية والاتحاد الياباني للجودو سيعود بالنفع على لاعبينا وعلى كل أطراف اللعبة في مصر.
وأضاف: "هدفنا الأول النهوض برياضة الجودو، وتحقيق نتائج تليق بسمعة الرياضة المصرية في كافة المحافل الدولية والقارية، نعمل على كل المستويات ونتطلع للأفضل دائما من أجل مصلحة اللعبة ولاعبينا".

ووجه مرزوق علي الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المتواصل للاتحاد، وتذليل كافة العقبات من أجل مستقبل أفضل للجودو المصري.