أزمة المخدرات مستمرة .. كواليس وأسرار استبعاد أبو الفتوح من قمة الأهلي والزمالك

السبت 21/يناير/2023 - 03:09 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استبعاده للثنائي أحمد أبو الفتوح وعبدالله جمعة من قائمة الفريق والتي ستخوض مواجهة الأهلي مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الممتاز .

وقرر فيريرا استبعاد الثنائي أبو الفتوح وعبدالله جمعة في ظل عدم جاهزيتهما لخوض المباراة من الناحية البدنية بعدما ابتعد اللاعبين طوال الفترة الماضية من خوض التدريبات الجماعية مع الفريق استعدادا لخوض المباريات ، ويخوض الثنائي أبو الفتوح وجمعة التدريبات بشكل منفرد منذ أزمتهما مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والذي اتهمها بتعاطي المواد المخدرة.

ويعد قرار استبعاد أبو الفتوح وعبدالله جمعة فني من قبل فيريرا والذي يرفض ضم اللاعبين لقائمة الفريق دون جاهزيتهم البدنية ، خاصة وأنهم ابتعدوا عن التدريبات الجماعية طوال الأيام الماضية ، رغم وجود تصالح بينهما وبين رئيس الزمالك والذي تراجع عن تصريحاته ضد أبو الفتوح وعبدالله جمعة .

ويعيش أبو الفتوح حالة كبيرة من الحزن نظرا لتصريحات رئيس النادي ضده رغم التصالح معه ، ويظهر اللاعب دائما دون الحديث مع أحد بشكل متواصل خلاله خوض التدريبات الفردية .

ويغيب عن الزمالك كلا من محمود حمدي الونش للإصابة، وإبراهيما نداي وعبدالله جمعه وأحمد فتوح لعدم الجاهزية، محمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن لأسباب فنية.

وشهدت قائمة الزمالك ضم كلا من :
حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي
وفي خط الدفاع : عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - محمد عبد الشافي .
وفي خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - سيد عبد الله "نيمار" - سيف جعفر - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي.
وفي خط الهجوم : سامسون أكينولا - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم أمام الأهلي رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل السير بخطى ثابتة نحو المنافسة على لقب البطولة ، ويرى الجهاز الفني للفريق أن مباراة الليلة تعد نقطة فارقة في مشوار الفريق بالمسابقة وفي حال الفوز بها سيعود الفريق بقوة نحو المنافسة بعد مسلسل النتائج السلبية التي تلقاها الفريق في الفترة الأخيرة .

ويبحث الزمالك "حامل اللقب" عن مصالحة جماهيره في مواجهة الأهلي الذي يتحفز لتعزيز الصدارة والابتعاد بها قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب ، ويدخل الزمالك المباراة تحت قيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وهو في المركز الرابع بـ26 نقطة، فيما يتصدر الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الجدول بـ31 نقطة.