لا يعرف الهزيمة.. أرقام كهربا في 3 مباريات خاضها مع الأهلي ضد الزمالك

السبت 21/يناير/2023 - 12:54 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الأهلي المقرر لها الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

ويواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، مساء اليوم، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، على استاد القاهرة الدولي.

ويتصدر الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم برصيد 31 نقطة، بينما يحتل غريمه التقليدي الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

ومن المتوقع أن يشارك كهربا مع الأهلي في المباراة، بعد انتهاء عقوبة إيقاف اللاعب في 11 يناير الجاري، حيث حصل الزمالك على حكم بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، وتغريمه مليوني دولار إضافة إلى الفوائد.

وعاد كهربا للمشاركة مع الأهلي بعد أكثر من عام و3 أشهر، في مباراة سموحة في نصف نهائي كأس مصر (نسخة 2021-2022)، حيث تألق وسجل هدفًا، وصنع آخر، وساهم في ثالث، ليفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-1، ويتأهل للمباراة النهائية.

ويسعى "كهربا"، لاعب الأهلي، للثأر ضد الزمالك في الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء عقوبة إيقافه، حيث لعب بالقميص الأحمر 3 مواجهات أمام الزمالك كالتالي:

وفي حال شارك كهربا في قمة اليوم، فإنها ستكون المباراة الرابعة بقميص الأهلي ضد الزمالك في كل البطولات، إذ سبق أن لعب 3 مباريات، فاز في 2، وتعادل مرة، ولم يخسر أي مباراة، وفشل في تسجيل أو صناعة أي أهداف ضد الزمالك بقميص الأهلي، كما تلقى بطاقة حمراء.

أول مباراة لكهربا بقميص الأهلي في القمة في نهائي كأس السوبر المصري في فبراير 2020، تعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة، وفاز الأبيض بركلات الترجيح، إلا أن نتيجة المباراة تحتسب كتعادل بين الفريقين.

ثاني مواجهة لكهربا جاءت في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2020، حيث شارك في المباراة التي شهدت فوز الأهلي باللقب بنتيجة 2-1، عندما دخل بديلا على حساب مروان محسن.

المواجهة الأخيرة جاءت في الدوري المصري أبريل 2021، ضمن الجولة الرابعة لموسم 2020-2021، وقتها حسم الأهلي اللقاء بنتيجة 2-1، وشارك كهربا بديلًا لطاهر محمد طاهر عند الدقيقة 74.