رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي يصل القاهرة ويلتقي وزير الرياضة

الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:51 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شارليز بيري رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي للجمباز في حضور الدكتور إيهاب امين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز.

وتناول اللقاء الحديث عن رياضة "الباركور" وعمل برنامج متكامل لنشر اللعبة وجذب عدد كبير من الشباب، مع توفير كافة الأدوات والامكانات لتوسيع قاعدة الممارسة.

وطالب وزير الرياضة بضرورة تكثيف كافة جهود الاتحاد المصري للجمباز لنشر رياضة الباركود خلال الفترة المقبلة، من خلال إقامة العديد من الأكاديميات داخل سلسلة نادي النادي، ومركز شباب الجزيرة وداخل استاد القاهرة.

وتستمر زيارة رئيس اللجنة الفنية لفرع الباركور بالاتحاد الدولي للجمباز إلى مصر لمدة أربع أيام لعمل دورات تدريبية وتحكيمية لرياضة الباركور بالمركز الاولمبي بالمعادي بداية من غدا الخميس.

ويعقد اتحاد الجمباز إجتماعات دورية مع رئيس اللجنة الفنية لفرع الباركور لمناقشة خطة وإستراتيجية ممارسة الباركور في مصر وتوفير جميع الإمكانات ونشرها في جميع الاندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وكان الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، قد أعلن فى وقت سابق ضم رياضة "الباركور" لمسابقاته الرسمية على أن تكون لها منافستها الخاصة وتكوين منتخب خاص بها خلال الفترة المقبلة.

وسينضم "الباركور" إلى الفروع الخاصة بالجمباز وهي (الجمباز الفني "رجال - سيدات" - الجمباز الإيقاعي - جمباز الترامبولين - جمباز الأيروبيك - الجمباز العام".

ومن جانبه، أثني الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، على التنسيق والتعاون الدائم من جانب الدكتور أشرف صبحي، ووزارة الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز، وهو ما انعكس على النتائج التي حققها لاعبي المنتخبات المصرية للجمباز.

وأكد الدكتور أمين أن مصر تمتلك العديد من اللاعبين المميزين في رياضة الباركور ولكنهم لا يخضعون للعمل تحت مظلة محلية أو قارية أو عالمية وهو ما سيعمل عليه خلال الفترة المقبلة.