بعد ارتفاع سعر الدولار .. تعرف على قيمة غرامة كهربا للزمالك بالجنيه المصري "مبلغ خرافي"

الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:46 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

بات محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في موقف لا يحسد عليه في ظل اشتعال حدة أزمته مع نادي الزمالك والغرامة الموقعة عليه من جانب المحكمة الرياضية الدولية.

وكان كهربا قد فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد، ليلجأ الأبيض إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الدولية "كاس"، لينصف إدارة القلعة البيضاء في الأزمة بغرامة وإيقاف لللاعب.

عقوبة كهربا
ويواجه كهربا عقوبة الإيقاف 6 أشهر مع دفع غرامة مليوني و200 ألف دولار، لإخلاله ببنود تعاقده مع الزمالك في نهاية موسم 2019 والرحيل عن القلعة البيضاء إلى البرتغال ثم إلى الأهلي المصري.

وتجاوز سعر الدولار بالبنوك خلال تعاملات اليوم الأربعاء 31 جنيها، وتحديدا 31.25 جنيه للشراء و31.30 جنيه للبيع، ما يعني زيادة الغرامة الموقعة على كهربا والتي من المفترض سدادها للزمالك ليحق له المشاركة في المباريات مع الأهلي.

رقم خرافي بعد ارتفاع سعر الدولار
وقبل ارتفاع سعر الدولار، كان على كهربا دفع 45 مليون و400 ألف جنيه مصري، لكن الآن تحتم عليه دفع ما يقرب من 73 مليون جنيه لصالح الزمالك.

إعلامي: رفع الايقاف عن كهربا واللاعب يشارك في مونديال الأندية
ومن جانبه، أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي قام بإرسال اسم محمود عبد المنعم كهربا ضمن قائمة كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخوض منافسات البطولة، وكذلك قد يلعب مع الفريق في المواجهات المحلية خلال المرحلة المقبلة.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC الفضائية: "سيتم رفع الايقاف عن كهربا في سيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واللاعب تعرض للعقوبة وتم ايقافه 6 شهور، والزمالك حقق أول جزء في العقوبة، وهو أمر صعب بالنسبة لأي لاعب".

فيفا يخطر اتحاد الكرة بمصير كهربا النهائي
أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الاتحاد المصري لكرة القدم بمصير محمود كهربا لاعب النادي الأهلي من المشاركة في المباريات بعد انتهاء مدة إيقافه بسبب غرامة الزمالك.

وعلم "وان ثري" أن فيفا أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم بأحقية كهربا في المشاركة في المباريات المقبلة وانتهاء فترة الإيقاف.

خطاب جديد يحسم موقف كهربا بشكل نهائي مع الأهلي
أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاب جديد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم للاستفسار منه عن موقف محمود عبد المنعم كهربا ومدى أحقيته في المشاركة من عدمه.

وكان فيفا قد أرسل خطابا للجبلاية بالأمس أكد خلاله أن اللاعب موقفه واضح من خلال الخطاب الذي تم إرساله من قبل لكن الأمر لم يكن واضح بالشكل الكافي للجبلاية.

وطلب مسئولو الجبلاية من فيفا رد واضح وخطاب جديد للتعرف على الموقف القانوني ومدى أحقية كهربا في المشاركة من عدمه لحسم الموقف القانوني بشكل كامل وغلق تلك الصفحة.

ويرغب الأهلي في الاستفادة من كهربا وأحقيته في المشاركة في الفترة المقبلة في الوقت الذي يرفض فيه الزمالك الأمر.