4 أندية ترغب في ضم عبد العزيز يعقوبو.. وسر فشل انتقاله إلى الأهلي

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 11:50 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف أجيكوم بلانكسون أولاندو، المتحدث الإعلامي للاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو مهاجم ريو آفي البرتغالي، عن سبب تعثر انتقال اللاعب إلى القلعة الحمراء.

وقال في تصريحات تليفزيونية "إدارة الأهلي كانت على علم بإصابة اللاعب في ركبته عام 2019 قبل سفره من البرتغال للقاهرة للخضوع للفحص الطبي".

وأضاف "منذ 3 أسابيع تواصل الأهلي مع يعقوبو وفريقه ريو آفي واللاعب أبلغ الأهلي بهذه الجراحة قبل السفر إلى مصر للخضوع للفحص الطبي".

وتابع "بعد انتهاء الفحص الطبي تواصل الأهلي مع ريو آفي لضم اللاعب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء النهائي، في حين ريو آفي كان مصرا على تعاقد دائم للاعبه خاصة أنهم بحاجة للمال من أجل شراء لاعب بديل لتعويض يعقوبو".

وكشف "الأهلي كان مصرًا على الإعارة لأنهم يعتقدون أن اللاعب ربما يواجه بعض الصعوبات بعد التعاقد النهائي، لذلك كان الأهلي يرغب في رؤيته لمدة 6 أشهر لمعرفة إمكانياته الحقيقية وأنه بكامل لياقته واستعداده وبعدها سيتم إبرام التعاقد النهائي".

واختتم "إدارة ريو آفي طالبوا الأهلي بدفع مبلغ 1.5 مليون دولار، نظير الإعارة 6 أشهر، لكن الأهلي رفض هذا المبلغ الضخم مقارنة بمدة الإعارة، وهناك 3 أو 4 أندية ترغب في الحصول على خدمات عزيز منها فريق في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن من الأفضل عدم ذكر أسماء هذه الأندية الآن".