قرار أحمد الأحمر النهائي للتراجع عن الاعتزال الدولي

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 03:20 م
كتب: هاني
أحمد الأحمر
أحمد الأحمر
كشف مصدر بفريق كرة اليد بنادي الزمالك، عن آخر المستجدات الخاصة بتواجد أحمد الأحمر نجم فريق كرة اليد رفقة منتخب مصر ببطولة كأس العالم لكرة اليد، المقرر إقامتها في شهر يناير المقبل ببولندا والسويد.

وكان أحمد الأحمر أعلن اعتزاله الدولي خلال الفترة الأخيرة، بعد رحلة استمرت مع منتخب مصر لمدة 18 عاماً.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة المصري لكرة اليد، لم يستسلم أمام قرار الأحمر، مشيراً إلى أن مسؤولي الاتحاد يحاولون خلال الوقت الحالي إقناع الأحمر بالتراجع عن قرار الاعتزال الدولي لمشاركته في البطولة.

وقال المصدر أن اتحاد الكرة المصري لكرة اليد يلعب على وتر المشاعر الوطنية في مناقشاته مع أحمد الأحمر، في ظل حاجة المنتخب لخدماته لاسيما بعد الإصابة التي تعرض لها يحيى خالد بقطع في الرباط الصليبي، وعدم وجود بديل لتعويضه في مركز الجناح الأيمن.

وقام مسؤولو اتحاد الكرة بوضع اسم أحمد الأحمر في القائمة المبدئية التي تم إرسالها للوزارة كنوع من الضغط على نجم الزمالك، للتراجع عن قراره.

يأتي ذلك لينفي ما صرح به أيمن صلاح المشرف على منتخبات مصر لكرة اليد، الذي قال في تصريح إعلامي أنه لم يتم التواصل مع أحمد الأحمر بشأن إقناعه بالتراجع عن قرار الاعتزال.

وكان منتخب مصر لكرة اليد عاد أمس السبت إلى معسكر المركز الأولمبي، بعد الحصول على راحة لمدة 24 ساعة عقب انتهائه من خوض وديتي أمام منتخب قطر بالقاهرة، استعدادا لبطولة العالم المقبلة، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز مصر 21/18 فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل 30/30.

يذكر أن منتخب مصر سيتوجه إلى فرنسا في الأول من يناير للمشاركة في بطولة ودية مع منتخبات فرنسا والتشيك وهولندا، في إطار استعداداته لبطولة كأس العالم التي ستبدأ 11 يناير وتستمر حتى 29 من الشهر ذاته.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السابعة بكأس العالم، التي تضم معه منتخبات كرواتيا والمغرب وأمريكا.