من الألف إلى الياء.. القصة الكاملة لسقوط مدرج مباراة الأهلي والاتحاد السكندري وقرار عاجل من الوزير

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 12:09 ص
كتب: علي عبيد
مباراة الأهلي والاتحاد
مباراة الأهلي والاتحاد السكندري
شهدت الساعات القليلة الماضية خلال مباراة الأهلي والاتحاد السكندري لكرة السلة سقوط مدرج جماهير زعيم الثغر خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي أثناء سقوط المدرج أسفر عن وقوع إصابات بين جماهير الاتحاد السكندري.

ويلعب فريق السلة «رجال» بالنادي الأهلي مع فريق الاتحاد السكندري، للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري.

إلغاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كرة السلة

تسبب سقوط جزء من مدرج جماهير الاتحاد السكندري "سور حديدي" على بعض جماهير سيد البلد المتواجدة لمؤازرة الفريق السكندري خلال مباراته أمام الأهلي بكأس السوبر المصري لكرة السلة، في إلغاء المباراة.

وعقب سقوط المدرج هرع رجال الأمن إلى مدرج الفريق السكندري لمحاولة إسعاف الجماهير كما توافدت عربات الإسعاف إلى صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر لنقل المصابين إلى المستشفى.

واتخذ مسؤولو الاتحاد المصري للعبة هذا القرار للإطمئنان على الجماهير قبل اتخاذ قرار باستكمال المباراة من فترة توقفها أو عدمه.

وتوقفت المباراة في الربع الثالث منها وكانت النتيجة تشير إلى تقدم "زعيم الثغر" بنتيجة 67-45.

وأصيب عدد من جماهير نادي الاتحاد السكندري جراء سقوط جزء من المدرج "سور حديدي" على بعض جماهير سيد البلد المتواجدة لمؤازرة الفريق السكندري خلال مباراته أمام الأهلي بكأس السوبر المصري لكرة السلة، في إلغاء المباراة.


أول رد من وزير الشباب والرياضة على واقعة الأهلي والاتحاد السكندري

كلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفى)؛ لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة خلال المباراة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد فى كأس السوبر المصري لكرة السلة مساء اليوم بالصالة المغطاة.

وجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة ، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدى ، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة ، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

وزارة الصحة تصدر بياناً بشأن واقعة الأهلي والاتحاد السكندري


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها اصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

تعليق اتحاد السلة على الأحداث المأساوية في مباراة الأهلي والاتحاد

يؤكد الاتحاد المصري لكرة السلة عدم حدوث اي حالة وفاة بين الجماهير في الحادث الذي وقع بصالة حسن مصطفى خلال مباراة كأس السوبر بين الأهلي والاتحاد، حيث وقعت عدة إصابات تم نقلها لأقرب مستشفى.

ويتواجد كل من الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، والسيد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد، والسيد العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، والدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي بالمستشفى حاليا لمتابعة حالة المصابين في الحادث