باخ يعترف بحالة التوتر قبل انطلاق أولمبياد بيونج تشانج 2018 ويشدد على دور السياسيين

الإثنين 12/فبراير/2018 - 03:05 م
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اعترف الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين بأن حالة من التوتر سادت خلال الأيام الأخيرة قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية حاليا (بيونج تشانج 2018) ، لكنه أكد على أن الرياضة أدت دورها في جهود المصالحة الكورية.

 

وقال باخ:" المعني بتغطية فعاليات بيونج تشانج 2018 إن الأحكام التي صدرت بحق رياضيين روس في اللحظات الأخيرة، زادت حدة التوتر خلال التأهب لحفل افتتاح الأولمبياد".

 

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قد أعلنت يوم الجمعة الماضي ، قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح الأولمبياد، رفض الطلبات المقدمة من عدد من الرياضيين الروس ، كانوا يطالبون بمنحهم فرصة المشاركة ، في ظل عدم تلقيهم دعوات من اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وكان حضور رياضيين ومسؤولين من كوريا الشمالية للأولمبياد ، وكذلك قضية حرمان رياضيين روس من المشاركة في ظل الإيقاف المفروض على روسيا ضمن فضيحة المنشطات ، قد ألقيا بظلالهما بشكل كبير على الفترة السابقة للأولمبياد.

 

وقال باخ إن "نبأين إيجابيين" ساعدا على شعوره بارتياح ، في الوقت المناسب قبل انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد في الاستاد الأولمبي في بيونج تشانج.