إعجاز يفوق الخيال .. كيف تناولت الصحف المغربية التأهل لنصف نهائي كأس العالم

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 02:26 م
كتب: علي عبيد
منتخب المغرب
منتخب المغرب
واصل المنتخب المغربي مسيرته الخيالية في بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" أمس السبت بعدما تغلب في دور الثمانية على المنتخب البرتغالي 1 / صفر ليصعد للدور قبل النهائي، حيث يواجه المنتخب الفرنسي، بطل العالم.

وذكرت صحيفة "لوبينيون" المغربية :"لا يمكن تصديقه ولكنه حقيقي : المغرب تفوز على البرتغال وتصعد للدور قبل النهائي. الفوز يضع المنتخب المغربي في دور الأربعة ويكتب تاريخا جديدا في كرة القدم".

وذكرت بوابة "يابلادي" أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب أفريقي يصعد للدور قبل النهائي في بطولات كأس العالم "ليعيد كتابة تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية".

وذكرت صحيفة "لي ماتين" :" في كل جوانب القارة الأفريقية، والعالم العربي والإسلامي، أسود الأطلس لديهم ملايين المشجعين يدعمونهم".

وفي البرتغال، وصفت صحيفة "ريكورد" المحلية خروج المنتخب بأنه "نهاية حزينة" وذكرت أن أداء الفريق سار من "نوم عميق إلى يأس نهائي".

وكان هناك حزن أيضا في إنجلترا، بعدما أهدر هاري ركلة جزاء حاسمة كان بإمكانها أن تمنح المنتخب الإنجليزي التعادل أمام المنتخب الفرنسي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد فوز المنتخب الفرنسي 2 / 1 "خروج قاسي".

وكتبت صحيفة "دايلي ستار" "الكأس لن يعود لموطنه" في إشارة إلى سطر في أغنية مشهورة بين الجماهير، فيما نشرت صحيفة "ذا صن" صورة ضخمة لكين في الصفحة الرئيسية ووضعت عنوان "ألم هاري".

الفوز على المنتخب الإنجليزي لم يُنظر إليه في فرنسا على أنه كان سهلا. وذكرت شبكة "أر.أم.سي" :"البلوز عانوا ولكنهم صعدوا للدور قبل النهائي لمواجهة المغرب. الحلم يستمر"، كما أبرزت هدف الفوز الذي سجله أوليفييه جيرو.

وذكرت صحيفة "ليكيب" :كان هذا حظا"،وأضافت :"في نهاية مباراة مثيرة للغاية فرنسا تقصي إنجلترا".