كسروا معنوياتنا.. صدمة في بلجيكا بعد الهزيمة أمام منتخب مصر بهدفين

السبت 19/نوفمبر/2022 - 10:28 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف الإعلامي مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، ردود فعل الإعلام والجماهير البلجيكية عقب انتهاء مباراة منتخب مصر ونظيره البلجيكي الودية أمس الجمعة والتي انتهت بفوز منتخب الفراعنة بهدفين لهدف والتي أقيمت بدولة الكويت، لافتا إلى أن الصحف البلجيكية أشادت بقدرات لاعبي المنتخب المصري والمستوى المميز طوال أحداث اللقاء.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجمهور البلجيكي يعشق كرة القدم، لافتا إلى أن بعض الصحف أشارت في حديثها عن المباراة، إلى أنه كان من الأفضل البحث عن منتخب ضعيف وليس منتخب مصر لعدم كسر المعنويات قبل الذهاب إلى مونديال قطر.

وأوضح أن الصحف البلجيكية، أكدت أن معنويات نجوم المنتخب البلجيكي انهارت أمام الفرعون المصري، مبينا أن الجمهور البلجيكي شعر بالصدمة من سوء أداء المنتخب أمام الفراعنة، مشيرا إلى أن الجمهور شعر أيضا بالقلق بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به المنتخب قبل لقاءات المونديال.

وتابع أن الصحف البلجيكية، تحدثت عن الصور التذكارية للنجم المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وفريق ليفربول الإنجليزي مع نجوم منتخب بلجيكا حارس المرمى كورتوا، حارس مرمي فريق ريال مدريد الإسباني، وهازارد، زميله في الفريق الإسباني، كما أشادت الصحف بقدرات اللاعب المصري أكرم توفيق وقدرته على إيقاف خطورة لاعبي المنتخب البلجيكي وبالأخص نجم فريق أتلتيكو مدريد كاراسكو.

وتطرق للحديث عن مؤتمر المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ، والتوصيات المتوقع صدروها خلال ساعات، بأن بعض الدول لم تلتزم بتعهداتها بشأن مواجهة التغيرات المناخية، وهو ما حذر منه الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى بعض الدول الصناعية الكبرى تشكك في الالتزام بـ 1.5 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الدول الأوروبية هي الأكثر التزاما بدرجة حرارة الأرض 1.5درجة مئوية، لافتا إلى أن البرلمان الأوربي يرى أن الدول الأوروبية ساهمت فيما يحدث في القارة الإفريقية.