حوار| جيرمي نجيتاب: تعليق إيتو بشأن بطل كأس العالم ليس صادماً.. وايكامبي مفاجأة الكاميرون بالمونديال

السبت 19/نوفمبر/2022 - 06:50 م
كتب: حوار: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في دولة قطر، حيث سيواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في أولى مباريات المونديال.

وهناك 5 منتخبات إفريقية ستشارك في مونديال قطر 2022، وهم المغرب وتونس والسنغال والكاميرون وغانا.

ويحاور "وان ثري" الرياضي، جيرمي نجيتاب، لاعب سابق في فريق ريال مدريد الإسباني وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وأحد أساطير منتخب الكاميرون، والذي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم عام 2002، و2010، ويتحدث عن حظوظ الكاميرون في كأس العالم، وذكرياته مع البطولة .. وذلك من خلال السطور التالية:.

* ماهي ذكرياتك مع كأس العالم؟

لدي ذكريات جيدة بالنسبة لي كلاعب، ولكنها ليست مرضية لمنتخب بلادي، تعرضنا لعدم الدعم في بطولة كأس العالم 2002، وقمنا بوداع البطولة سريعاً من دور المجموعات أنه لكان أمر محزن.

* من أخطر لاعب واجهته في كأس العالم؟

كلوزه كان أحد أفضل اللاعبين الذي واجهتهم في مونديال 2002.

* كيف ترى حظوظ منتخب الكاميرون في كأس العالم؟

نمتلك العديد من اللاعبين الرائعين، المجموعة بالتأكيد صعبة لكن أتوقع أن يبذل الفريق قصارى جهده من أجل إسعاد الشعب الكاميروني، نحن نستحق ذلك وأتوقع تقديم أداء مميز للجميع.

* ما تعليقك حول تصريح "صامويل إيتو" بأن منتخب الكاميرون سيفوز بكأس العالم؟

تصريح إيتو بشأن التتويج بكأس العالم ليس مفاجئاً أو صادماً، نحن لدينا الإمكانيات التي تؤهلنا علينا أن نضاعف الجهد من أجل الوصول لمراحل متقدمة في البطولة.

* أي منتخب إفريقي ترشحه للوصول إلى مراحل متقدمة في بطولة كأس العالم؟

أتوقع تأهل كل المنتخبات الإفريقية، السنغال لديه الفريق الأقوى حالياً من بين الفرق الإفريقية، لكن الجميع لديه نفس الحظوظ من أجل تخطي دور المجموعات.

* كيف ترى إقامة بطولة كأس العالم في قطر؟

إقامة كأس العالم في قطر أمر جيد، الأجواء مثيرة للدهشة هنالك، أتوقع أن يكون هناك دعم أكبر للفرق الإفريقية عن الأوروبية، بالتأكيد الأمر يستحق للتصفيق، وأتمنى أن يمر كأس العالم هنالك بسلام.

* من اللاعب الذي تتوقع أن يكون مفاجأة المونديال بالنسبة لمنتخب الكاميرون؟

مثلما تحدثت معك نحن نمتلك العديد من اللاعبين الرائعين، أتوقع أن يقدموا أداء جيد في كأس العالم وبالأخص إيكامبي فهو لديه إمكانيات رائعة.

* أخيراً، برأيك من الفريق الأقرب للتتويج ببطولة كأس العالم 2022؟

أتوقع فوز الأرجنتين أو البرازيل بهذه البطولة، الفريقان يمران بفترة جيدة بالنسبة لهما، أتمنى أن تكون هناك كرة جميلة يستمتع بها العالم أجمع في المونديال.