ماذا يدور داخل منتخب مصر قبل مواجهة بلجيكا؟.. التشكيل وطريقة اللعب وصلاح

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 10:43 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه منتخب مصر نظيره البلجيكى فى مباراة ودية يوم 18 نوفمبر الجاري بدولة الكويت، في آخر مواجهة لبلجيكا قبل المشاركة في كأس العالم 2022 المقامة فى قطر، وتقام الودية على ملعب "جابر الأحمد " في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

وتعد المواجهة تجربة مهمة لروي فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد أقوى منتخبات العالم، قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ومن المقرر أن تذاع مباراة مصر وبلجيكا على القنوات الرسمية لدولة الكويت، بالإضافة لشبكة قنوات أون تايم سبورت.

وتشمل تدريبات منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا التركيز على التدريبات البدنية، والجمل التكتيكية حيث ينتهي كل مران بتقسيمة بين اللاعبين.

-ضغط لتطوير طريقة اللعب

وتشهد التدريبات الفنية مطالب وضغط من روي فيتوريا على اللاعبين وخاصة عناصر خط الدفاع والوسط من أجل سرعة نقل الهجمة إلى الأمام، كما يطالب المدير الفني عناصر الخط الأمامي بالتحرك وتبادل المراكز لارباك دفاع المنافس.

-رفض الكشف عن ملامح التشكيل

ويرفض روي فيتوريا تحديد أي ملامح للتشكيل الأساسي، وذلك لحين اكتمال الصفوف، وبقاء المنافسة القوية وحالة الحماس بين اللاعبين.

-موعد تواجد صلاح

في الوقت الذي اتفق خلاله الجهاز الفني للمنتخب الوطني مع محمد صلاح على التواجد في معسكر المنتخب يوم 16 نوفمبر.

-رسالة عن الشناوي

هناك ارتياح بين أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر، بعد تعمد عدم ضم أحمد الشناوي حارس بيراميدز، من أجل توجيه رسالة لجميع اللاعبين بأن مصير أي لاعب يعترض على قرار المدير الفني أو يتجه لافتعال أزمات سيكون خارج المنتخب وذلك بعد أن طلب شناوي بيراميدز الحصول على القميص رقم 1 في المعسكر الماضي.