فيتوريا يضع النقاط فوق الحروف بشأن أزمته مع الأهلي..ويدافع عن هؤلاء

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 09:27 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أطلق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مجموعة من التصريحات الهامة خلال معسكر الفراعنة قبل مواجهة بلجيكا يوم 18 نوفمبر الجاري في الكويت وذلك من أجل وضع النقاط فوق الحروف.

وقال فيتوريا في تصريحات تليفزيونية "لم استلم أي تقارير طبية حول محمود متولي قبل ضمه، ولكن استفسرت عن سبب استبدال اللاعب بعد مرور 61 دقيقة من لقاء الأهلي ضد الداخلية بالدوري ولم تصله أي معلومة تخص إصابته".

وأضاف "لم يتم إبلاغنا بأي شيء يخص متولي من جانب النادي الأهلي، واللاعب اشتكى من الآلام العضلية بعد 12 دقيقة فقط من المران الذي بدأ وقتها بإحماء ثم تدريبات بالتمرير للكرة ولم يشهد أي أحمال بدنية مرتفعة".

وأوضح "أتقبل تماماً فكرة انتقاد اختياراتي أو التشكيل الذي ألعب به، ولكن التشكيك في احترافيتي مرفوض، فأنا كنت مدرب سابق لأندية عديدة وأعلم ما يحتاجه الفريق من اللاعب".

وتابع "تم التواصل مع الأهلي حول استدعاء ياسر إبراهيم، ولكن تم توضيح نقطة مهمة له أن اللاعب خاض أحمال بدنية عالية في الأيام التي سبقت استدعاء اللاعب، وفضلت عدم انضمام اللاعب لحمايته من الإصابة خاصة أن اللاعب خاض تدريبات شاقة، وهو ما جعلني أتراجع عن ضمه لأنه كان سيخوض 3 تدريبات بأحمال عالية مع المنتخب".

وزاد "معجب باللاعب كريم فؤاد وتواجد من قبل في المنتخب وكان مرشحاً للانضمام للمعسكر الحالي ولكنه فضل منح الفرصة لأكرم توفيق الظهير الأيمن وطاهر محمد طاهر الجناح الأيمن، لرؤيتهما عن قرب خاصة أنه يعلم قدرات فؤاد جيدا".

وواصل "مواجهة بلجيكا صعبة خاصة انه فريق مصنف عالمياً في الترتيب الثاني، ولكنه تحدي قوي ومهم للاعبي المنتخب، وكان بمقدوري أن ألعب ضد منافس سهل ولكنني أحب هذه التحديات ولن أتخلى عن أفكاري في هذه المواجهة".

واختتم "انضمام محمود علاء وعبد الله جمعة وعمر جابر يرجع لسابق خبراتهم مع منتخب مصر، وكنت اطمع في خوض ودية ثانية ولكن الأمر تعذر لأن الدوريات لازالت قائمة في العالم والأجندة الدولية لم تبدأ بعد".