استعدادا لبرلين 2023.. ‎500 لاعب ولاعبة بالمسابقة الوطنية للاولمبياد الخاص في السباحة

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:10 ص
كتب: محمد ناجي
المسابقة الوطنية
المسابقة الوطنية للاولمبياد

‏‎أنطلقت اليوم الخميس فعاليات المسابقة الوطنية  للاولمبياد الخاص المصري في السباحة والمقامة بمجمع حمامات السباحة بستاد القاهرة الدولي. 

‏‎شهد حفل الافتتاح عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني والدكتور وليد عبد الوهاب رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي والكابتن ياسر عبد المنعم مدير عام الشئون الرياضية والدكتور مصطفي ضيف مدير مجمع حمامات السباحة بالاستاد واعضاء اللجنة المنظمة من الاولمبياد الخاص المصري وبمشاركة اكثر من 500 لاعب ولاعبة و260 مدرب ومدربة من 81 هيئة من افرع الاولمبياد الخاص بمحافظات مصر المختلفة.  

‏‎أكد عمرو محي الدين نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن تلك المسابقة هي المؤهلة إلى الانضمام إلى المنتخب المصري المشارك بالألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص والمقرر اقامتها في مدينة برلين الالمانية العام المقبل 2023 فمن خلالها سيتم ترشيح اعضاء المنتخب المصري للسباحة ضمن البعثة المصرية المشاركة بالألعاب. 

‏‎واشار  إلى أن حفل الافتتاح أقيم وفقا لقواعد الأولمبياد الخاص الدولي من طابور عرض للاعلام المختلفة اعلام مصر والأولمبياد الخاص ويونيفاي ايجيبت تلاه طابور عرض الهيئات المشاركة وعزف السلام الجمهوري وكلمات لكبار الشخصيات والقاء قسم اللاعبين والاذن ببدء الالعاب وحمل شعلة الالعاب وانصراف طابور العرض لتبدء الالعاب بشكل رسمي بعملية تقسيم المشاركين حسب القدرة والسن والنوع. 

ومن المقرر أن تستمر المسابقات حتى يوم الأحد القادم ويشمل البرنامج اليوم وغدا مرحلة التقسيم لتبدء النهائيات من يوم السبت القادم وتختتم المسابقات يوم الأحد بمراسم القرعة العلنية بين أوائل الفائزين في السباقات المختلفة لاختيار أعضاء المنتخب المصري للأولمبياد الخاص في السباحة والمقرر مشاركته ضمن البعثة المصرية في الألعاب العالمية بمدينة برلين الالمانية العام المقبل 2023.