نكشف 4 مفاجآت في ملف انشاء ستاد الأهلي الجديد.. كم ستكون سعة الملعب

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 09:49 ص
كتب: إبراهيم الخطيب
شعار النادي الاهلي
شعار النادي الاهلي
كشف مصدر داخل النادي الاهلي، مفاجآت عديدة في ملف ستاد النادي الأهلي الجديد، بعد تلقي عدة عروض من شركات خليجية وأوروبية وآسيوية ومصرية لتنفيذ بناء استاد الأهلي الجديد.

وقال المصدر: "النادي الأهلي يدير ملف الاستاد بشكل احترافي كبير خصوصًا شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، حيث تم تقسيم ملف الاستاد الي شركة تحصل على ملف بناء الاستاد وشركة تضع اسمها أعلي الملعب لفترة معينة.

وأضاف المصدر: "الأهلي تلقي عرضًا من شركة أليانز الألمانية من أجل تواجد اسم الشركة على الملعب مقابل 50 مليون دولار ولكن لن تتولي بناء الاستاد هي فقط تضع اسمها أعلي الملعب".

وأشار المصدر: "على صعيد الاستاد وبناء الاستاد الأهلي يمتلك عروض أبرزها شركات خليجية وأخري مصرية، وقد يحدث تعاون بين شركة مصرية وأخري خليجية في بناء الاستاد والأمور ستحسم خلال أيام.

وأكمل المصدر: "الشركة التي تقوم بتنفيذ المشروع وهي مثل الهيئة الهندسية فقط ستكون شركة إنجليزية وضعت التصميم الخاص بالاستاد وتوصل النادي الأهلي لاتفاق مع شركة انجليزية.

وتابع: "الشركة الإنجليزية قامت بوضع التصوير الخاص بالملعب بحيث لا تقل سعة الاستاد عن 40 ألف مشجع خصوصا ان الأهلي يرغب في أن يكون الاستاد سعته وفقا للمعايير الدولية لاستقبال بطولات دولية.

وأشار: "الشركة الإنجليزية وضعت التصميم بحيث تكون المدرجات قريبة من الملعب واللاعبين على هيئة ملاعب انجلترا هو قرب الجمهور من اللاعبين.

ويتبقي لحسم اسم الشركة التي تتولي بناء الاستاد من ناحية التمويل فقط عودة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من رحلة العلاج، وكذلك حصول شركة الأهلي للمنشآت الرياضية على ترخيص ورخصة التشغيل من وزارة الشباب والرياضة خلال الأيام المقبلة من أجل توقيع العقود أيضا.