حسام الجعفري يتوج بفضية وبرونزية بطولة إفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 09:52 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
توج حسام الجعفري لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية في المجموع والميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 65 كجم ببطولة إفريقيا المفتوحة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.

وحصد اللاعب الجزائري حسني بيتير ميداليتين ذهبيتين في الوزن بعد رفع 193 كجم والمجموع 559 كجم ثم حل اللاعب النيجيري توماس كوري في المركز الثاني والميدالية الفضية في الوزن بعد أن تمكن من رفع 192 كجم.

وتنطلق بعد قليل منافسات ميزان 80 كجم رجال والذي يشارك فيه لاعبي الفراعنة "متولي مطحنة، محمد علي شكر" وإسلام منجي، ثم تقام منافسات وزن 73 كجم سيدات، وتختتم منافسات اليوم بميزان 86 كجم.

ويشارك في البطولة 24 دولة هي كل من الجزائر، أنجولا، كوت ديفوار، الكاميرون، كولومبيا، كوبا، السلفادور، غانا، غينيا، الهند، العراق، كازاخستان، كينيا، ليبيا، المغرب، نيجيريا، الفلبين، سوريا، تايلاند، أوغندا، الولايات المتحدة، أوزبكستان، زامبيا بالإضافة إلى مصر المستضيفة.