القميص المزعج.. هل يقلق الزمالك الأهلي بالأزرق؟

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:54 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مباراة الأهلي والزمالك فى السوبر المحلي في السابعة مساء غداً الجمعة باستاد هزاع بن زايد بمدينة أبو ظبى الإماراتية ويخوض الزمالك المباراة باعتباره بطل الدورى والكأس فى الموسم الماضي، بينما يلعب الأهلى باعتباره وصيف بطولتي الدوري والكأس.

نلقي الضوء على أرقام نادي الزمالك أمام الأهلي عندما يرتدي القميص الأزرق:

البداية كانت في موسم 2015 وحصد الزمالك لقب كأس مصر بثنائية نظيفة سجلها باسم مرسى لاعب الزمالك السابق والإسماعيلى الحالي.

خسر الزمالك أمام الأهلى بثنائية وليد سليمان والنيجيرى جونيور أجايى فى اللقاء الذى جمعهما ضمن منافسات الجولة 34 من عمر مسابقة الدورى العام على ملعب برج العرب وكان ذلك في نسخة 2016.

في موسم 2020 على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات فاز الفريق الأبيض حينها بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تقابل القطبين ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدورى العام بالموسم الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما وتقدم الأحمر حينها بهدف محمد شريف، ورد الزمالك بثنائية لأشرف بن شرقي ومحمود عبد الرازق شيكابالا، قبل أن يتعادل صلاح محسن للأحمر.

حصد الزمالك لقب كأس مصر في النسخة الآخيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، حيث تقدم نادي الزمالك أولاً عن طريق أحمد سيد زيزو، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثانى، ثم أحرز حسام حسن لاعب الأهلى هدف الفريق الأحمر فى الشوط الثانى.