قائمة هدافي قمة الأهلي والزمالك عبر التاريخ

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:24 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب جماهير الكرة المصرية مواجهة القمة بين الزمالك حامل لقبي الدوري والكأس والأهلي وصيف البطولتين عن الموسم قبل الماضي، وذلك مساء غدا الجمعة ، بملعب هزاع بن زايد بالإمارات في إطار منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وتنطلق طافرة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى مدار تاريخ مواجهات عملاقي القاهرة في جميع البطولات، حفر العديد من النجوم اسماءهم بحروف من ذهب بعناق الشباك واعتلاء عرش قائمة الهدافين، ويتصدر عبدالكريم صقر قائمة هدافي مباريات القمة بين الزمالك والأهلي، وذلك برصيد 19 هدفًا، 9 منهم بالقميص الأبيض و10 بالقميص الأحمر.

وفي المرتبة الثانية يأتي اللاعب مصطفى كامل طه، وذلك برصيد 17 هدفًا بعدما أحرز 12 منهم ضمن صفوف الفارس الأبيض، 5 أهداف أخرى وهو لاعب بصفوف الأهلي، بالإضافة إلى مختار التتش الذي نجح في تسجيل 13 هدفًا خلال رحلته مع المارد الأحمر في مباريات القمة، وذلك بالتساوي مع النجم محمد أبوتريكة.

وكذلك اللاعب أحمد مكاوي نجم الأهلي صاحب الـ 11 هدفًا، وثنائي الفريق الأحمر السيد عطية توتو وعماد متعب بـ 10 أهداف لكل منهما، وأيضًا لبيب محمود صاحب العشرة أهداف، حيث سجل 9 منها مع الأهلي وهدفا واحد في صفوف الزمالك.

ويتساوى 4 نجوم من لاعبي الفريقين في عدد الأهداف بالرقم 9 في مباريات القمة وهم حسام حسن والسيد الضظوي وصالح الصواف وعلاء الحامولي.