قبل موقعة القطبين.. قصة 4 مواجهات سوبر في الإمارات بحضور الأهلي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 10:03 ص
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تقام مباراة الأهلي والزمالك فى السوبر المحلي في السابعة مساء الجمعة المقبل باستاد هزاع بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية، ويخوض الزمالك المباراة باعتباره بطل الدورى والكأس في الموسم الماضي، بينما يلعب الأهلي باعتباره وصيف بطولتى الدوري والكأس.

وتتراوح أسعار تذاكر الـVIP في مدرجات ملعب هزاع بن زايد بين 25 ألف درهم إلى 50 ألف درهم حسب مكان الجلوس فى تلك الفئة.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التى سيلعب فيها كأس السوبر المصرى في دولة الإمارات بعد مواسم 2015 و2017 و2018 و2020.

نلقي الضوء على أبرز النتائج:

أقيمت أول بطولة سوبر في الإمارات عام 2015، على استاد هزاع بن زايد، وجمعت القطبين الأهلي والزمالك، وفاز الفريق الأحمر بنتيجة 3-2، وأحرز ثلاثية الأهلي عبد الله السعيد (هدفين)، ومؤمن زكريا، بينما جاءت أهداف الزمالك عن طريق عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا.

أقيمت المواجهة الثانية في الإمارات عام 2017 على استاد محمد بن زايد، بين الأهلي والزمالك أيضا، لكن هذه المرة نجح الفريق الأبيض في التتويج باللقب بركلات الجزاء الترجيحية 3-1، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي.

وفي العام التالي، شهد استاد هزاع بن زايد حسم الأهلي لقب السوبر هذه المرة، لكن على حساب المصري البورسعيدي، حيث تفوق الفريق الأحمر بهدف دون مقابل، حمل توقيع المغربي وليد أزارو.

استضافت الإمارات بطولة السوبر الأخيرة عام 2020 على استاد محمد بن زايد، بين الأهلي والزمالك، ونجح الأخير في حسم اللقب بعد الفوز 4-3 بركلات الترجيح، حيث كانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي.