لغز غريب.. لماذا يضغط الزمالك على فيريرا؟

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 01:56 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل نادي الزمالك الموسم الحالي بشكل مختلف عن الموسم الماضي، بعدما دعم فريقه بعدة لاعبين جدد، حيث دعم الفريق الأبيض محاور الوسط بضم الثلاثي نبيل عماد دونجا وزكريا الوردي وعمرو السيسي، بينما انضم عمر جابر ومصطفى الزنارى لتدعيم الخط الخلفي، وفى الهجوم، تعاقد الزمالك مع سامسون أكينيولا وإبراهيما نداى ومصطفى شلبي والمهاجم الواعد يوسف حسن.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة سموحة فى السابعة مساء الأربعاء المقبل باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر فى الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

نستعرض كواليس الحرب الباردة بين إدارة الزمالك وفيريرا:

هناك خلافات بين إدارة الزمالك مع البرتغالي فيريرا، وذلك بشأن بعض العناصر التي قرر مجلس الزمالك ضمها دون رغبته مثل مصطفى شلبي والبنيني سامسون وزكريا الوردي ومصطفى الزناري.

بينما كان يرغب البرتغالي في التعاقد مع ناصر منسي وأحمد ياسين ومروان عطية من الاتحاد السكندري، حيث كان يرى أن هذه الأسماء تستطيع أن تنفذ رؤيته وأفكاره.

الأزمة الثانية التي تظهر وهي وجود عدم ارتياح من جانب البعض داخل الإدارة من تواجد البرتغالي فيريرا.
ظهر ذلك في تصريحات جمال عبد الحميد عضو مجلس الإدارة، حيث وجه انتقادات إلى البرتغالي، قبل أن يتحرك رئيس الزمالك ونجله من أجل دعم المدير الفني لتجنب غضبه.

ويتخوف مجلس الزمالك من تكرار ما حدث في وقت سابق، بعد أن قرر المدير الفني البرتغالي الرحيل، ويخشى المجلس الأبيض من هذه الخطوة في ظل قوة علاقة البرتغالي مع الجماهير، وتأكد شريحة كبيرة من الجمهور الأبيض بأن البرتغالي هو كلمة السر في ما تحقق من نتائج واستقرار فني داخل الفريق، وهو ما دفع رئيس القلعة البيضاء للتدخل واطلاق بعض التصريحات التي تؤكد تمسكه الشديد به.

وتُوج الزمالك بلقب الدوري المصري لموسم 2021-2022 للمرة الثانية على التوالي، والـ14 فى تاريخه، عقب منافسة شرسة مع غريمه التقليدي الأهلي.