الرئيس الألماني: تم اتخاذ كافة الاحتياطات حتى تصبح دورة بيونج تشانج بلا منشطات

السبت 10/فبراير/2018 - 03:34 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إنه يتوقع أن تكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بلا منشطات.

و خلال زيارته لمبنى " داس دويتشه هاوس" ، الذي يجتمع فيه الرياضيون والمسؤولون الألمان المتواجدون في بيونج تشانج ، قال شتاينماير اليوم السبت:" لدي انطباع على الأقل بعد المحادثات مع اللجنة الأولمبية الدولية بأن كافة الاحتياطات تم اتخاذها لتصبح المباريات نظيفة".

وأكد شتاينماير أن الناس بعد فضيحة المنشطات الروسية سعداء باختفاء سؤال من مسموح له بالمشاركة ومن ليس مسموحا له " والمسألة الآن تتعلق بالرياضة".

ووصف شتاينماير حفل الافتتاح مساء أمس الجمعة بأنه كان " رائعا ومثيرا للغاية" لاسيما عند نزول الفريق الكوري المشترك " وعند ذلك قام كل الناس من فوق مقاعدهم لأنه في هذه اللحظة عاد شيء كالأمل في إمكانية وجود تهدئة في العلاقة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية".

وكان شتاينماير قام في وقت سابق من اليوم بزيارة مفاجئة إلى فريق هوكي الجليد المشارك في دورة بيونج تشانج، حيث فاجأ فريق بلاده، خلال تدريباته في مركز الهوكي في جانجنيونج ، وقد حضر مرتديا قميص الفريق والتقط الصور مع اللاعبين.

وقال شتاينماير:" يمكنني فقط أن أقول إن الجميع في مزاج جيد ومستعدون بشكل جيد للبطولة، والآن علينا فقط أن نرى أن النتائج ستكون في النهاية كما يتمناها الغالبية".
واختتم شتاينماير كلامه قائلا إن من المؤكد أن مشاهدي التلفاز سيشهدون "أياما مثيرة وسعيدة".