فرص الزمالك في التأهل لدور الـ32 الإفريقي أمام إليكت التشادي

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 12:27 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستضيف الزمالك نظيره إيليكت سبورت التشادي على استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد، في إطار إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتنطلق مباراة الإياب بين الزمالك وإيليكت سبورت التشادي في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد القاهرة.

وتغلب الزمالك على نظيره إليكت التشادي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بالكاميرون، حيث سجل هدفي الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وأحمد مصطفى “زيزو”.

وفي حالة فوز الزمالك بأي نتيجة على نظيره إليكت سبورت التشادي يضمن التأهل رسميًا إلى دور الـ32 الأفريقي مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

اما التعادل بأي نتيجة سواء إيجابي أو سلبي بين الزمالك وإليكت التشادي في مباراة اليوم، يمنح الفريق الأبيض بطاقة الصعود لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما يمكن للزمالك الصعود إلى دور الـ32 الأفريقي حتى في حالة خسارته بفارق هدف وحيد، خاصة وأنه فائزا في ملعب المنافس بهدفين دون رد، بينما الخسارة بهدفين دون رد يذهب بالمباراة للأشواط الإضافية وركلات الترجيح، وهنا يمكن للفريق الأبيض حسم تأهله على الفريق التشادي أيضًا.

ويواجه فريق الزمالك حال تأهله لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فريق فلامبو بطل بوروندي والذي صعد لهذا الدوري بعدما تفوق على منافسه الاتحاد الليبي في الدور التمهيدي للبطولة القارية.