مصر تهزم هولندا وتواجه البرازيل على لقب بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة

السبت 24/سبتمبر/2022 - 08:15 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر للكراسي
منتخب مصر للكراسي المتحركة
تأهل المنتخب المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة إلى نهائي بطولة العالم المقامة بمصر بعدما حقق فوز كبيرا على نظيره الهولندي بنتيحة 2 - 0، ليضرب موعدا غدا الأحد أمام نظيره البرازيلي في النهائي.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة لأول مرة في مصر مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر الجاري، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتفوق الفراعنة خلال شوطي المباراة، رغم أن المنتخب الهولندي كان له السبق بالتهديف، إلا أن لاعبي منتخب مصر تداركوا أخطاءهم، بقيادة اللاعب الموهوب مجدي طلعت الذي ساهمت أهدافه في حسم نتيجة الشوط لصالح المصريين، لينهوا الشوط الأول بنتيجة 7 - 5.

وفي الشوط الثاني سيطر أبناء النيل على مجريات اللعب تماما واستغلوا كافة أخطاء لاعبي منتخب هولندا، ونجح مجدي طلعت في إحراز أول ثنائية من هدف جمالي رائع، ثم هدفين آخرين من رمية جزاء، ليتقدم المنتخب بأربعة أهداف نظيفة، ثم تستمر السيطرة من جانب لاعبي الفراعنة ويتوالى إحراز الأهداف حتى تصبح النتيجة 6 - 0، حتى الدقيقة السابعة من اللقاء، قبل أن يتمكن لاعبو منتخب هولندا من العودة للمباراة باحراز 3 أهداف ثم يختتم المنتخب المصري اللقاء باحراز الهدف السابع لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بالشوط الثاني 7 - 3 واللقاء باكتساح بنتيجة 2 - 0.