مصر والنيجر.. نكشف اللقطة الأصعب أمام روي فيتوريا

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 09:50 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تذاع مباراة منتخب مصر ضد النيجر على مجموعة قنوات أون تايم سبورت، باعتبارها الناقل الحصري لكل الأحداث الرياضية في مصر في الفترة الحالية، وذلك في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الإسكندرية.

ويسعى فيتوريا إلى الوقوف عند كل كبيرة وصغيرة فى المنافس، لتحقيق انطلاقة مميزة للمنتخب، قبل مواجهتى مالاوى فى مارس المقبل بالتصفيات القارية.

-هل ينجح فيتوريا في تطوير الشق الهجومي للفراعنة؟

كان الأسلوب الفني الذي يعتمد عليه منتخب مصر في فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر ثم فترة كارلوس كيروش يعتمد في المقام الأول على التأمين الدفاعي من خلال منح المنافس الكرة ثم الاعتماد بعد ذلك على الهجمات المرتدة.

فهل يختلف وضع المنتخب مع فيتوريا وتكون الأفضلية للمنتخب من حيث السيطرة وفرض كلمته دون التأثر دفاعيا وتلقي أهداف بدون حساب كما حدث في تجربة إيهاب جلال القصيرة حيث رحل سريعا بسبب اختلاف فكره مع القماشة التي يمتلكها منتخب مصر؟.

جاءت القائمة النهائية التي اختارها فيتوريا كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي، وخط الدفاع: كريم فؤاد - عمر جابر - علي جبر - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمود حمدي الونش - محمد حمدي - أحمد فتوح.

واختار المدرب البرتغالي في خط الوسط: حمدي فتحي - طارق حامد - أيمن أشرف - محمود حمادة - إسلام عيسى - أحمد سيد زيزو - محمد إبراهيم - إمام عاشور، وفي الهجوم: محمد صلاح - عبد الرحمن مجدي - أحمد حسن كوكا - مروان حمدي - مصطفى محمد - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه.