الإطاحة بـ بيراميدز من الكونفيدرالية بسبب صفقة الأهلي| تفاصيل

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 06:06 ص
كتب: إبراهيم الخطيب
نادي بيراميدز
نادي بيراميدز
يبدو أن الساعات المقبلة سوف تكون على موعد مع أزمة لـ نادي بيراميدز إذ بات الفريق مهدد بعدم المشاركة في بطولة الكونفيدرالية التي يستعد للمشاركة فيها بداية من دور لـ32 أكتوبر القادم.

وتأتي أزمة نادي بيراميدز على خلفية قيد 6 لاعبين أجانب في القائمة الإفريقية، وهو مخالف للوائح والقوانين حيث تنص لائحة الاتحاد المصري للأندية بقيد 5 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل نادٍ من أندية القسم الأول.

وقام بيراميدز بقي 5 لاعبين أجانب بالقائمة المحلية وهم بلاتي توريه وفخر الدين بن يوسف وفاخري لاكاي ووليد الكرتي ومحمد الشيبي.

بينما قام بيراميدز بقيد اللاعب الأجنبي السادس وهو ايريك تراوري صاحب الأزمة بقائمة الانتظار لـ الاحتفاظ بحقه في اللاعب ببيعه أو الاستفادة منه بفترة التسجيل الثانية يناير القادم بالبيع أو التسجيل حال الاستغناء عن أحد الأجانب لكنه قيده أفريقيا أيضا.

وبناء عليه لا يمكن قيد 6 لاعبين أفارقة بالقائمة الإفريقية التي تعتمد على القائمة المحلية ماعدا اللاعبين تحت السن لأنه لن يستطيع اللعب لعدم قيده إفريقيا كما أن اللائحة تمنع قيده وهو ما يؤكد وقوع بيراميدز في خطأ إداري قد يطيح به من البطولة الكونفدرالية.

يعد إيريك تراوري من اللاعبين الذي أكدت تقارير صحفية أنه ضمن اهتمامات النادي الأهلي في الميركاتو الحالي حال رحيله عن الفريق السماوي.