بين الخطيب وكولر.. الأهلي في طريقه للتخلص من أكبر لعنة داخل صفوفه

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 02:52 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على قدم وساق يواصل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، التخطيط من أجل تفادي العديد من السلبيات التي تسببت بشكل مباشر في التأثير على نتائج الفريق الأحمر في الموسم المنقضي، والتي خسر الفريق بسببها الدوري وكأس مصر ولقب دوري أبطال أفريقيا، وهنا الحديث عن الكم الكبير من الإصابات.

وتعرض القوام الأساسي للنادي الأهلي للإجهاد والإصابات العضلية، حيث اشتكى أكثر من لاعب من إصابات كثيرة وبل تكرر الأمر مع أكثر من عنصر مثل عمرو السولية ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وهو ما جعل الفريق يدفع الثمن كثيرا خلال الموسم المنقضي.

ويبدو أن الموسم المقبل سوف يختلف كثيرا وذلك بعد خضوع الفريق إلى قياسات بدنية وعضلية على أسس علمية مثل ما يحدث في أكبر أندية العالم، وذلك سوف يساعد على الحد من الإصابات العضلية.

ومن المؤكد أن تساعد القياسات العضلية على توقع الإصابات سريعا وسوف تساعد الجهاز الفني على ايجاد حلول لتجهيز العناصر بشكل مناسب، بالإضافة إلى الاختبارات الخاصة بقوة التحمل واختبارات بصمة القدم.

في الوقت الذي يسعى خلاله مارسيل كولر لوصول اللاعبين إلى أفضل فورمة بدنية وفنية قبل الموسم الجديد، وذلك من خلال التدريبات الحالية.