الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي باخ قبيل افتتاح أولمبياد بيونج تشانج

الجمعة 09/فبراير/2018 - 01:31 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشاد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بالقيم الأولمبية خلال لقاءه اليوم الجمعة مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تحتضنها كوريا الجنوبية في بيونج تشانج اعتبارا من اليوم وحتى 25 فبراير الجاري.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد لعبت دورا بارزا في إشراك رياضيين من كوريا الشمالية في بيونج تشانج، رغم تصاعد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية خلال العام الماضي فيما يتعلق بتجارب الصواريخ والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وأكد جوتيريش على أن رسالة السلام، التي تحملها الألعاب الأولمبية، ستتجاوز أيضا حدود شبه الجزيرة الكورية.

وقال جوتيريش "بالتأكيد في ظل الوضع الحالي، هناك اهتمام كبير برسالة السلام من أجل تحسين العلاقات في شبه الجزيرة الكورية. ولكنني أود أن أقول بوضوح إن رسالة السلام التي تحملها الألعاب الأولمبية، ليست محلية. وإنما عالمية. إنها رسالة صالحة لكل مكان نكافح فيه من أجل مواجهة الصراعات العديدة القائمة."
وأضاف جوتيريش "الروح الأولمبية هي رمز السلام الأكثر أهمية في عالمنا اليوم ، العالم الذي نرى فيه للأسف العديد من الصراعات والعديد من الضحايا. الروح الأولمبية تجمع الشعوب من جميع أنحاء العالم في ظل أجواء من احترام بعضهم البعض. وهذه هي العناصر الأساسية للسلام."