وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 08:36 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السيد محمد جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وبصحبته رئيس الاتحاد الإفريقي خالد مهلهل ورئيس لجنة التخطيط بالاتحاد الدولي، وبحضور الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية، الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، وذلك مساء اليوم الأحد، بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر.

وفي بداية اللقاء قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للسيدمحمد جلود لتوليه رئاسة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، معربا عن سعادته بالزيارة الأولى لرئيس الإتحاد الدولي لمصر عقب توليه هذا المنصب، متمنيا له التوفيق خلال دورته الأولي من توليه رئاسة الإتحاد.

أشار "صبحي" بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإتحاد في سبيل نشر وتطوير اللعبة في مختلف دول العالم عبر سلسلة البطولات والبرامج والفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، مؤكدا علي إهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون الثنائي مع الاتحاد الدولي بما يسهم في الارتقاء باللعبة وتطويرها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية لعبة رفع الأثقال باعتبارها واحدة من الألعاب الأولمبية والتي تستقطب اهتمام الكثير من الرياضيين والمتابعين، الأمر الذي دفع لتعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وتطويرها في مصر من خلال الجهود التي يقوم بها الاتحاد المصري لرفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جالود الشمري عن بالغ شكره وتقديره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيدا بالجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية في دعم ورعاية لعبة رفع الأثقال متمنيا للاعبين المصريين واتحاد رفع الأثقال المصري المزيد من التوفيق والنجاح.

وعقب اللقاء، اصطحب الدكتور أشرف صبحي السيدمحمد جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال خلال جولة تفقدية بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفي للتعرف علي إمكانياته وما يحتويه من إمكانيات لخدمة الفرق الرياضية.

حضر اللقاء محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون البطولة.