قبل موقعة لوسيل.. ماذا فعل الزمالك في 8 مباريات سابقة أمام الأندية السعودية؟

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:53 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض الزمالك مواجهة صعبة أمام الهلال السعودي في السوبر المصري السعودي في افتتاح ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومواجهة الزمالك والهلال لن تكون الأولى بالنسبة للفريق الأبيض أمام الأندية السعودية في البطولات العربية والسوبر المصري السعودي بعد أن خاض الأبيض من قبل 8 مواجهات حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة.

والبداية كانت أمام النصر في البطولة العربية أبطال الكئوس عام 2000 وفاز الزمالك بهدف دون رد، ووثاني المباريات كانت أمام الاتفاق في نصف نهائي البطولة العربية عام 2003 وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت المواجهة الثالثة أمام اتحاد جدة في السوبر المصري السعودي عام 2003 وفاز الأبيض بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أما المباراة الرابعة فكانت أمام الهلال في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال العرب وفاز الهلال بالسعودية 2-0 ثم تعادلا 1-1 في القاهرة ولعبا على المركزين الثالث والرابع وفاز الهلال 3-2.

وتجددت اللقاءات بمواجهة أهلي جدة في نسخة دوري أبطال العرب 2007 وفاز الزمالك 1-0 بالقاهرة وتعادلا في جدة بهدف لكل منهما، ولعب الزمالك مع النصر في دور المجموعات من البطولة العربية 2017 وفاز 2-1، وآخر المواجهات كانت أمام الهلال في السوبر المصري السعودي بالسعودية 2018 وفاز الزمالك 2-1.