طارق العشري : المدرب الألماني طوق النجاة للأهلي .. وهذه أسباب رحيلي المفاجىء عن طلائع الجيش | حوار

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 03:27 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
المدرسة الألمانية يحتاجها الأهلي الآن.. و5 صفقات هامة يحتاجها الأهلي.. هذا سر قبول عرض سموحة والرحيل عن طلائع الجيش.. معجب بتفاهم إدارة الزمالك وفيريرا.. لدغة الأهلي تزيد من صعوبة كأس لوسيل على الزمالك..وهذا دليل عودة الأهلي بقوة في الموسم الجديد



يعتبر طارق العشري من أبرز المدربين على الساحة المحلية، في الفترة الماضية، من خلال الأرقام والنتائج الرائعة.

تواصلنا مع طارق العشري للحديث عن العديد من الملفات الهامة عن تجربته السابقة مع طلائع الجيش، والحالية مع سموحة بالإضافة إلى وجهة نظره بشأن بعض الأمور الخاصة في القطبين.

في البداية ما سر نجاحك مع طلائع الجيش؟

تجربة طلائع الجيش كانت رائعة بالنسبة لي حيث وجدت كل الدعم والمساندة من جانب الإدارة التي اعتز بها جيدا، وفي نفس الوقت ساهمت في تطوير شكل الفريق من جميع النواحي البدنية والجماعية والفردية، ويكفي أن أقول أن الأغلبية العظمى من اللاعبين كان لديهم عروض قوية للرحيل، وذلك نتيجة أن الفريق يؤدي بشكل قوي من الناحية التكتيكية من خلال جمل تنفذ على المستوى الدفاعي والهجومي.

لماذا لم تستمر للموسم الجديد؟

كان هناك بعض الخلافات في وجهات النظر بشأن استراتيجية الموسم الجديد من تدعيمات وصفقات، ولذلك حدث اتفاق بيني وبين إدارة طلائع الجيش المحترمة بشدة على عدم استمراري في الفترة القادمة، وبالمناسبة أتمنى كل التوفيق لزميلي علاء عبد العال في مهمته الجديدة وهو قادر على مواصلة قيادة الفريق بشكل قوي.

لماذا فضلت فريق سموحة؟

كان العرض الأكثر جدية، ولم اتردد لحظة في قبول المهمة بعد تواصل وليد عرفات رئيس النادي معي، وسأبذل أقصى ما لدي لوضع الفريق على الطريق الصحيح في الفترة القادمة، وسيكون هناك جلسة في القريب العاجل لوضع النقاط فوق الحروف بشأن الصفقات ومصير بعض اللاعبين.

ما نصيحتك إلى الأهلي الذي يبحث عن مدير فني أجنبي جديد في الوقت الحالي؟

أرى أن الفريق الأحمر يحتاج إلى مدير فني ألماني اذا تحقق بالفعل ما يقال بشأن الأولوية لمدرب ألماني، حيث تعتبر هي المدرسة رقم 1 في التدريب بالوقت الحالي، من حيث تنمية قدرات الفريق الجماعية والفردية والتكتيكية، والارتقاء بالنواحي البدنية وربما يحتاج الأهلي إلى ذلك في الوقت الحالي.

وما الصفقات التي يحتاج لها الأهلي في الوقت الحالي؟

على الأقل 5 صفقات يحتاج لها الأهلي قبل الموسم الجديد، من بينها ثنائي أجنبي من العيار الثقيل في الجناح والمهاجم، بالإضافة إلى لاعب وسط ومدافع وظهير أيسر.

وهل الأهلي قادر على العودة سريعا؟

علينا أن نضع في الاعتبار ان تراجع أداء الأهلي في الموسم المنقضي، كان بسبب تلاحم المواسم على عناصر الفريق وتأثر النجوم بالإجهاد، ولكن حال بداية الفريق الموسم بشكل قوي وبفترة اعداد مميزة وضم صفقات قوية سيكون الفريق الأحمر قادر بقوة على المنافسة على جميع الألقاب، ولا يخفى على أحد أن الأهلي لديه بالفعل قائمة قوية وعناصر مميزة في صفوفه، وبعد فترة الراحة التي منحها المجلس الأحمر سيعود الفريق بشكل مميز في الفترة القادمة.

كيف ترى تجربة فيريرا مع الزمالك؟

من أهم أسباب حصد الزمالك لقب الدوري في النسخة الحالي هو حالة الانسجام والتفاهم الرائعة بين فيريرا وإدارة الزمالك، وأرى أن اتجاه الإدارة للاعتماد على عناصر قطاع الناشئين بالإضافة إلى ضم صفقات مؤثرة دون النظر إلى الأسماء سيكون كلمة السر في مواصلة الأبيض البناء على ما تحقق في الموسم الماضي.

وهل الزمالك قادر على تخطي عقبة الهلال السعودي؟

أتوقع ذلك حيث هناك استقرار فني رائع بعد بقاء أحمد سيد زيزو والحفاظ على أغلبية النجوم بالفريق الأبيض، بالإضافة الدفعة المعنوية الرائعة التي يتمتع بها الزمالك بعد حصد لقب الدوري وكأس مصر، ولكن بشكل عام المواجهات العربية صعبة، وأتوقع أن يكون الهلال منافس صعب خاصة أنه تلقى هزيمة كبيرة من الأهلي في مونديال الأندية.