مدرب الأهلي الجديد .. كل ما تريد معرفته عن هوتر قاهر بايرن ميونخ

السبت 03/سبتمبر/2022 - 10:14 م
كتب: علي عبيد
إيدي هوتر
إيدي هوتر
قالت القناة النمساوية «orf sport» أن النادي الأهلي اقترب بشكل كبير من التعاقد مع ايدي هوتر المدير الفني السابق لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لتولي القيادة الفنية بالنادي الأهلي.

وكان الأهلي أعلن رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش عن الإدارة الفنية للفريق، بعد أن قدم الأهلي أداء غير مرض لمجلس الإدارة، واحتلال المركز الثالث وخسارة الكأس أمام الزمالك.

ويعد إدي هوتر أحد كبار المدربين في الدوري النمساوي والألماني تولى مهمة تدريب فرانكفورت وبروسيا مونشنجلادبخ من ألمانيا وسالزبورج النمساوي وأندرلخت البلجيكي.

ويعرف هوتر طريق البطولات حيث توج بالدوري النمساوي وكاس النمسا بجانب الدوري السويسري رفقة يانج بويز في بداية مسيرته.

وكانت أفضل فترات هوتر عندما تولى مهمة تدريب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، ونجح في حصد العديد من الألقاب معه وعلى رأسها ثلاثية محلية في موسم واحد، وهي الدوري والكأس والسوبر.

وبعد ذلك انتقل لتولي فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني، حقق العديد من الأرقام الإيجابية، وعلى رأسها الفوز على بايرن ميونخ بنتيجة 5-1، وكانت السبب في إقالة نيكو كوفاتش المدير الفني السابق لبايرن ميوينخ.

ورحل لبروسيا مونشنجلادبخ وتغلب على البايرن بخماسية نظيفة في كأس ألمانيا 2021، ولم يسبق لإيدي هوتر أن درب فريق خارج القارة الأوروبية.