أضواء على الجولة الماضية من الدوري الإسباني

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 01:57 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل الدوري الإسباني إثارته، حيث نستعرض أبرز نقاط من مباريات مطلع الأسبوع بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

* أهداف ليفاندوفسكي ترفع معنويات برشلونة
أسعد الوافد الجديد روبرت ليفاندوفسكي جماهير برشلونة بتسجيل ثنائية للمرة الثانية على التوالي ليساعد الفريق في فوز سهل 4-0 على بلد الوليد يوم الأحد.

ورفع وصول اللاعب الفائز مرتين بجائزة أفضل لاعب من "فيفا" مستوى التطلعات في كامب نو بعد موسم 2021-2022 المحبط عقب رحيل الأسطورة ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

وبعد المباراة الافتتاحية المخيبة للآمال في بداية الموسم خلال التعادل دون أهداف مع رايو فايكانو تعافى برشلونة بفوز يعزز الثقة 4-1 على ريال سوسييداد حين ساهم ليفاندوفسكي بأول ثنائية له.

ومع الأداء الجيد للوافد الجديد رافينيا في الجهة اليمنى وبعد أن أظهر عثمان ديمبلي قدراته أخيراً ومع استعادة أنسو فاتي لياقته البدنية ارتفعت المعنويات في كامب نو لأقصى درجة.

* بيتيس في حالة نشوة
ألحق ريال بيتيس أول هزيمة بأوساسونا هذا الموسم وحافظ على انطلاقته المثالية بجمع تسع نقاط متساويا في الصدارة مع ريال مدريد.

وبقيادة مدرب مانشستر سيتي السابق مانويل بليغريني فاز بطل كأس الملك رغم أنه لعب معظم فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد جيرمان بيتزيا.

وأحرز بورخا إجليسياس هدف الانتصار ليهز الشباك في كل مباريات بيتيس، وهو هداف الدوري حاليا بالتساوي مع روبرت ليفاندوفسكي برصيد أربعة أهداف.

وبعد إنهاء الموسم الماضي بالمركز الخامس والقتال حتى النهاية على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا سيسعى بيتيس للقتال على مركز بالمربع الذهبي مجدداً.

* الضغط يزيد على إشبيلية بلا انتصارات
تعثر غريم بيتيس اللدود إشبيلية في الموسم الجديد.

وألحق فريق ألميريا المتواضع الهزيمة الثانية برجال المدرب يولن لوبتيجي يوم السبت ليحصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات في أسوأ بداية موسم له خلال 14 عاماً.

وأنهى بطل الدوري الأوروبي ست مرات الموسم الماضي في المركز الرابع عقب التنافس على اللقب مع ريال مدريد في معظم الموسم.

لكنه سقط في الربع الأخير الحاسم، ولديه المزيد من الأنباء السيئة بفقدان نجمي دفاعه دييجو كوستا وجول كوندي.

وإن لم يكن كل هذا كافيا فقد أوقعت القرعة إشبيلية في مجموعة صعبة بدوري الأبطال تضم مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند.

واحتج مشجعون على لوبتيغي والإدارة عقب الهزيمة من ألميريا ليزداد الضغط عليهما.