الزمالك بطل للدوري الـ14.. دوري أحمد سيد زيزو

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:16 م
كتب: إبراهيم الخطيب
احمد السيد زيزو
احمد السيد زيزو

حسم نادي الزمالك بطولة الدوري المصري 2021/2022 للمرة الـ 14 في تاريخ القلعة البيضاء والثانية على التوالي.

وتمكن الفارس الأبيض من حسم اللقب قبل 3 جولات من نهاية البطولة عقب خسارة بيراميدز منذ قليل أمام فيوتشر بهدف نظيف، وستكون مباراة الاتحاد السكندري غدا من أجل الاحتفال ببطولة الدوري المصري.

ومن الممكن تسمية هذا الدوري بإسم دوري أحمد سيد زيزو، فجناح الزمالك كان كلمة السر خلال مباريات بطولة الدوري سواء في الدور الأول أو الثاني بجانب وصولة لأعلى لاعبي الدوري صناعة للأهداف.

ينافس أحمد سيد زيزو نفسه هذا الموسم خلال منافسات بطولة الدوري وبدون أدنى شك سيحصل على جائزة لاعب الموسم والمقدمة من رابطة الأندية المحترفة بشكلها الجديد.

تمكن أحمد سيد زيزو من تسجيل 19 هدفا خلال منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وينقصه هدفين ليعادل رقم محمد شريف لاعب الأهلي الذي تمكن من تسجيل 21 هدفا الموسم الماضي ولم يصل لهذا الرقم العديد من اللاعبين منذ سنوات طويلة.

تمكن أحمد سيد زيزو من تسجيل 10 ركلات جزاء من إجمالي 11 ركلة تحصل عليها الزمالك هذا الموسم، ويمتاز قلب الزمالك النابض بدقة التنفي ويصعب على الحراس التصدي لها بجانب تسجيل 9 أهداف من اللعب المفتوح داخل أرض الملعب.

يبتعد أحمد سيد زيزو عن أقرب منافسية في المركز الثاني في سجل هدافين الدوري وهو اللاعب مروان حمدي لاعب سموحة ولديه 13 هدفا بجانب ثنائي الاتحاد السكندري وإنبي مابولولو وجون إيبوكا.

وتمكن أحمد سيد زيزو من صناعة 13 هدفا لزملائه خلال مباريات الدوري المصري لتصل مجموع مساهماتة التهديفية مع الفريق إلى 32 هدفا ويمثل 33% من قوة نادي الزمالك التهديفية.

وصل الزمالك إلى 60 هدفا في بطولة الدوري المصري كان لزيزو منهم 19 هدفا وهو رقم كبير ليكون هذا الدوري هو دوري أحمد سيد زيزو باقتدار واستحقاق.