3 أرقام قياسية في انتظار محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 12:53 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل نجمنا المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول مواجهة قوية من العيار الثقيل أمام فريق مانشستر يونايتد مساء اليوم، في إطار الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتظر نجمنا المصري محمد صلاح 3 أرقام قياسية أمام فريق مانشستر يونايتد في المباراة التي ستجمع بينهما في إطار منافسات الدوري الإنجليزي.

ويستعرض لكم "وان ثري" أبرز الأرقام القياسية التي تنتظر محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد، من خلال السطور التالية:.

الهداف التاريخي لديربي إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد

يمتلك محمد صلاح سجلًا تهديفيًا مميزًا في مباريات الديربي بين ليفربول ومانشستر يونايتد، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف خلال الفترة التي قضاها مع ليفربول في المواسم الـ 5 الأخيرة.

وإذا نجح محمد صلاح في التسجيل في مباراة مانشستر يونايتد القادمة، سيصبح الهداف التاريخي لمباريات ديربي إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد متفوقًا على ستيفن جيرارد (9 أهداف) وواين روني (6 أهداف).

تخطي مايكل أوين في قائمة الهداف التاريخي لليفربول عبر التاريخ

حتى الآن، يتساوى محمد صلاح مع مايكل أوين، نجم هجوم ليفربول السابق في عدد الأهداف التي سجلها كلاهما مع ليفربول بشكل عام، برصيد 158 هدفًا.

حيث يقف محمد صلاح ومايكل أوين في المركز التاسع معًا، لكن في حالة نجح محمد صلاح في تسجيل هدف أو أكثر، سيتخطى بذلك عدد أهداف مايكل أوين وينفرد بالمركز الثامن بمفرده.

فك الشراكة مع روميلو لوكاكو في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي

بهدف محمد صلاح في شباك فولهام في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، نجح في تخطي عدد أهداف ستيفن جيرارد في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 121 هدفًا.

والآن يتساوى محمد صلاح مع مهاجم تشيلسي المعار لصفوف إنتر ميلان روميلو لوكاكو، بنفس عدد الأهداف 121، لكن إذا سجل صلاح ضد مانشستر يونايتد سيفك شراكته مع لوكاكو ويتقدم إلى المركز الـ 19 في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي على مر العصور.

أما إذا نجح في تسجيل هدفين ربما يتعادل مع دوايت بورك صاحب المركز الـ 18 برصيد 123 هدفًا في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز.