منتخب مصر ينتظر تحديد خارطة الطريق إلى أولمبياد باريس 2024

الخميس 18/أغسطس/2022 - 11:36 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي، في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة التي تقام في المغرب "يونيو 2023" وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد "باريس ٢٠٢٤".
يشارك في التصفيات ٣٩ منتخبا يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.
ويستعد المنتخب المصري الذى يشرف عليه  محمد بركات عضو مجلس الإدارة  للتصفيات ببدء معسكراته أول سبتمبر المقبل تحت قيادة جهاز فنى يقوده المدرب الشهير البرازيلي روجيريو ميكالى صاحب ذهبية أولمبياد ريودى جانيرو  ٢٠١٦ مع جهاز فني معاون على أعلى مستوى تعاقد معه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ليزيد من طموحات الجماهير فى إمكانية إحراز هذا الجيل لميدالية أولمبية .

ويضم الجهاز المعاون للبرازيلى ميكالى كل من : البرازيلى تياجو كونيا المدرب العام ووائل رياض المدرب المساعد وعصام الحضري مدرب حراس المرمى  والبرازيليين ليونياردو فاجوندس مخطط الأحمال ، وجواو بيدرو محلل الأداء .