بين شبح الهبوط ومطاردة الزمالك..مواجهة صعبة بين الأهلي والجونة

الأحد 24/يوليه/2022 - 10:19 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ينتظر النادي الاهلي مواجهة صعبة مع الجونة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم على ستاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تنقصها الاثارة والمتعة الكروية.

ويلعب الاهلي اللقاء بحثاً عن استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة من بيراميدز بالجولة الأخيرة للدوري بهدفين دون رد ثم خسارة لقب كأس مصر في المباراة النهائية لصالح الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وعلى الناحية الآخرى، كان فريق الجونة قد حقق انتصاراً على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في أخر ظهور بالدوري.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 48 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 48 هدفا وتلقت شباكه 20 هدف.

في حين يحتل الجونة المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة بعدما لعب 25 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 5 مواجهات وخسر 13 لقاء وسجل لاعبيه 24 هدف وتلقت شباكه 32 هدف.

ويأمل الأهلي في إستعادة نغمة الانتصارات لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى وانتظار تعثر الزمالك لإعتلاء صدارة المسابقة بعد لعب المؤجلات ضمن خطة إستعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويأمل المدير الفني في تحقيق فوزه الثانى في مسابقة الدوري بعدما تعادل سلبياً مع الجونة وفاز على فيوتشر برباعية دون رد وخسر من بيراميدز بهدفين دون رد بينما حقق فوزاً مع الاهلى بكأس مصر على حساب بتروجت وخسر من الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي.

ويعاني الاهلي بسبب غياب بعض العناصر المؤثرة مثل أكرم توفيق وعمار حمدى وميكيسونى وبيرسى تاو ومحمود وحيد وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد هانى عن الأهلى في مباراة الجونة بسبب الإصابة.

في الوقت الذي يخطط خلاله طلعت يوسف المدير الفني للجونة لاعبيه لاستغلال حالة التراجع التي يعيشها فريق الاهلي في الآونة الأخيرة لتحقيق نتيجة إيجايبة للهروب من شبح الهبوط الذى يلاحقه بشدة.