أشعل غضب كلوب.. من هو حكم لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

الثلاثاء 19/يوليه/2022 - 09:23 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، البولندي سيمون ماركينك، حكما لقمة نهائي كأس مصر، المقرر لها في التاسعة مساء الخميس المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

ويحتضن ستاد القاهرة الدولي، في التاسعة مساء الخميس المقبل، نهائي كأس مصر، بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في قمة جديدة بين الغريمين.

ويعد سيمون ماركينك، من أفضل حكم بولندا، وأدار العديد من المباريات في المحافل الدولية والعالمية، أبرزه مشاركته في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، فضلا على خوضه بعض المواجهات الحاسمة بدوري أبطال أوروبا.

بدأ سيمون مسيرته التحكيمية الدولية عام 2002، ويمتاز بشخصيته القوية وكثرة إخراج البطاقات، وتعرض للعديد من الانتقادات خلال مسيرته التحكيمية، وكان شاهدا على مباراة السوبر الأوروبي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد موسم. 2018-2019

يمتلك ماركينك خبرة كبيرة في إدارة مباريات العرب، حيث سبق له خوص 30 مباراة سابقة بالدوري السعودي للمحترفين، فضلا على مشاركته المتعددة بنهائيات كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويمتلك الحكم البولندي ذكرى سيئة في أذهان الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث سبق له انتقاده من قبل في مناسبتين مختلفتين بسبب قراراته التحكيمية ضد الريدز.

الصدام الأول بين كلوب وسيمون ماركينك، كان في نوفمبر من عام 2018، عقب مباراة ليفربول أمام باريس سان جيرمان، التي جمعتهما في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وحسهما الفريق الفرنسي لصالحه بثنائية مقابل هدف، إذ أخرج البطاقة الصفراء لستة لاعبين من ليفربول، وتغاضى عن طرد ماركو فيراتي، لاعب النادي الفرنسي، وقال كلوب بعد اللقاء: فزنا مرتين بجائزة اللعب النظيف في إنجلترا، لكن الحكم جعلنا نبدو كالجزارين بسبب البطاقات الصفراء التي حصلنا عليها، كما أن فيراتي كان يستحق 500 بطاقة صفراء في المباراة.
ثاني الصدامات بينهما عقب المباراة التي ودع خلالها ليفربول دوري أبطال أوروبا، على يد أتلتيكو مدريد على ملعبه وأمام مرأى جماهيره، إذ لم يسلم سيمون من جماهير الريدز هذه المرة، وقال حينها كلوب عقب المباراة: سحبت ماني من المباراة بعدما نال بطاقة صفراء، لأنني خفت أن يتنفس ويسقط بعدها الخصم ثم يتم طرد اللاعب السنغالي، لذلك استبدلته.