تحضيرات من 4 اتجاهات.. ماذا يدور في الأهلي قبل مواجهة الزمالك؟

الثلاثاء 19/يوليه/2022 - 12:07 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الخميس 21 يوليو الجاري في التاسعة مساء، وتلعب المباراة على استاد القاهرة الدولي، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1.

ويعلق على المباراة مدحت شلبي وبلال علام، وفاز الأهلي على بتروجت بهدفين دون رد في نصف النهائي.

على الجانب الآخر، فاز الزمالك على أسوان بهدفين مقابل هدف واحد، وحقق الأهلي من قبل لقب كأس مصر 37 مرة مقابل 27 للزمالك.

ماذا يدور داخل الاهلي قبل خوض مواجهة القمة؟

-الدعم المعنوي مستمر

بعد الأداء الباهت الذي ظهر به النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز ينتظر المارد الأحمر تحدي جديد وبدأ البرتغالي سواريش منذ انتهاء مواجهة بيراميدز التي انتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدفين، في الحديث مع اللاعبين ومطالبتهم بغلق صفحة هذه المواجهة.

وطلب سواريش من قائد الفريق محمد الشناوي عقد جلسة مع جميع اللاعبين في أوضة اللبس لمدة ساعة، للحديث على أهمية وصعوبة المرحلة الحالية، وحدث تعهد من جانب اللاعبين على حصد لقب كأس مصر والعودة على الطريق الصحيح.

-سواريش يقلل الضغط على نفسه

تعمد سواريش الحديث في وسائل الإعلام عن قيام الطاقم المعاون له بإجراء تحليلات للتأكيد على صعوبة حصد ألقاب في الموسم الحالي.

ويسعى الجهاز الفني، من ذلك، تقليل حالة الضغط الإعلامي والجماهيري على لاعبي الفريق والجهاز الفني الجديد، ولكن على أرض الواقع يتمسك المدرب من خلاله حديثه مع اللاعبين بالقتال على الدوري ولقب كأس مصر عن الموسم الماضي والحالي.

-خطة البرتغالي لتقليل الإرهاق

في الوقت الذي بدأ خلاله المدير الفني خطوة البحث عن دخول بعض الأسماء الغير مجهدة لحساباته بقوة مثل زياد طارق ووليد سليمان وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد لتقليل الضغط البدني على بعض الأسماء الأساسية بالفريق.

-خلق دوافع لحصد لقب الكأس

ويجيد سواريش التعامل النفسي مع اللاعبين وذلك من أجل خلق دوافع قوية نحو حصد لقب كأس مصر، رغم الأداء الضعيف أمام بيراميدز، خاصة أن مواجهات الاهلي والزمالك لا تعترف بموقف الفريقين قبل اللقاء، وقد يقدم الأهلي عرضا كبيرا ونتيجة قوية ولذلك كل الأمور واردة في مباريات القمة رغم استقرار نتائج الزمالك في الفترة الآخيرة وهو ما يحاول الجهاز الفني نقله إلى اللاعبين.