مدرب الرأس الاخضر: التأهل لمونديال اليد إنجاز كبير وهدفنا الفوز ببطولة أفريقيا

الجمعة 15/يوليه/2022 - 08:26 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعرب جوزيه توماس المدير الفني لمنتخب الرأس الاخضر لكرة اليد، عن سعادة بتأهل فريقه لكأس العالم بعدما نجح في التأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا مصر 2022.
وحسم منتخب الرأس الأخضر ثالث بطاقات التأهل لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على منتخب أنجولا بنتيجة 24 - 23، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

وقال مدرب منتخب الرأس الاخضر، في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراته أمام أنجولا ، أن المباراة كانت قوية ومثيرة وشهدت ندية كبيرة خاصة وان المنتخبين في مستوى متقارب، ولكننا نجحنا في حسم اللقاء بالدقائق الأخيرة.

وعن مباراته المقبلة في نصف النهائي، قال مدرب الرأس الاخضر، هدفنا صناعة التاريخ من القاهرة ومباراة المغرب في نصف النهائي ستكون صعبة وسنسعى للفوز بها والوصول للنهائي.

وأوضح أنه تولى المهمة من فترة قصيرة وانه يعمل على بناء فريق قوي قادر على المنافسة في المستقبل القريب.
واتم، مستوى فريقنا ارتفع بشكل تدريجي في البطولة واكتسبنا خبرات كبيرة باللعب أمام منتخبات قوية في القارة الإفريقية، ما رفع سقف طموحاتنا بالوصول لابعد نقطة ممكنة.

و ضمن الرأس الأخضر التأهل لبطولة العالم لكرة اليد التي تقام العام المقبل 2023، وسيصطدم منتخب مع المنتخب المغربي في نصف نهائي البطولة المقرر اقامته غدا الاحد.

يذكر ان منتخب المغرب و تونس قد حسما تأهلهما إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، حيث فاز المنتخب المغربي على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24، بينما فاز منتخب تونس على منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة 40 - 34، في مباراة مثيرة بربع النهائي.

ويلتقي منتخب مصر بعد قليل مع نظيره الجزائري لحسم بطاقة نصف النهائي الرابعة.