من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

الثلاثاء 12/يوليه/2022 - 08:09 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي وبنفيكا البرتغالي السابق، لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بالفترة المقبلة.

ووقع فيتوريا عقد مع الجبلاية لمدة 4 مواسم، على أن يحصل على مبلغ 2 مليون دولار و 400 ألف سنويًا، على أن يصطحب 4 مساعدين من بينهم مدربا لحراس المرمى، بعدما رفض استمرار عصام الحضري في منصبه.

وتقرر وصول فيتوريا إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل، بعدما وقع على عقود تدريبه مع حازم إمام، حيث من المقرر عقد مؤتمر صحفي فور وصوله للكشف عن تفاصيل التعاقد بالكامل.

ولد فيتوريا في 16 أبريل 1970 ويبلغ من العمر 52 عامًا، وبدأ فيتوريا مسيرته كلاعب في 1988 بينما بدء مشواره التدريبي في 2002 مع فيلافرانكوينس، وتولى روي فيتوريا العديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

ونال فيتوريا شهرته في المنطقة العربية، بعدما تولى تدريب النصر السعودي، في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي، وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة