باروندو مدرب منتخب اليد: نسعى للتويج بلقب إفريقيا للمرة الثامنة

الأحد 10/يوليه/2022 - 08:05 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب اليد لقيادة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 25 والتي تستضيفها مصر بصالتي حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية في الفترة من 11 حتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 13 منتخبا.

وستتأهل 5 منتخبات لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم القادمة والمقررة في بولندا والسويد 2023.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات المغرب والكاميرون، ومن المقرر أن تفتتح مصر حامل اللقب مشوارها في الثامنة مساء غدا الإثنين أمام المنتخب الكاميروني.

وقال باروندو في تصريحات للجنة الإعلامية للبطولة: "بكل تأكيد هدفنا الفوز باللقب الثامن لمصر وبطولة إفريقيا هامة حيث أنها مؤهلة لبطولة العالم المقبلة والتي تأهل للأومبياد لذلك نأخذ الأمور خطوة بخطوة فنريد أن نتدرب ونلعب كل مباراة بتركيز كبير والسير في أدوار البطولة لربع النهائي لنصف النهائي ثم النهائي وهدفنا أن نكون في النهائي ونحقق اللقب، وفي البطولات الكبرى يجب أن نكون في أفضل حال وهدفنا أن نحقق اللقب.

وأضاف: "أعتقد أن الموسم كان صعبا وطويلا فلقد شاركنا في أولمبياد طوكيو واللاعبين لم يحصلوا على الراحة ولعبوا في البطولات المحلية وفي بطولات أوروبا ثم دورة البحر المتوسط والآن أمم إفريقيا، ولهذا السبب كان الاستعداد صعب في دورة البحر المتوسط ولم يكن الأفضل، لكن هدفنا الاكبر تقديم أقوى أداء وكل شيء في 8 أيام للحصول على لقب إفريقيا.



وأتم عن مواجهة الكاميرون غدا الإثنين: "نريد بالطبع دخول البطولة بشكل قوي وأداء مميز والفوز في البداية أمام الكاميرون، وأتمنى أن تكون الصالة ممتلئة بالجماهير وفي المباريات المقبلة، وأثق أن لاعبي مصر سيقدمون أفضل أداء في المباراة الافتتاحية وهم لديهم القوة والإمكانيات ويركزون على هذه البطولة.